صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الخارجية تحذر الشباب من شركات التسفير «الوهمية»

10 مارس 2014



كتب - حمادة الكحلى


حذرت وزارة الخارجية المواطنين من أن بعض شركات تسفير العمالة تعرض فرص عمل غير حقيقية فى بلدان عربية، بغية استدراج الشباب لممارسة نشاطات غير مشروعة وأحيانًا متطرفة فى بلدان أخرى، وهو ما يعرضهم للمساءلة القانونية، وأهابت الوزارة بالمواطنين الشباب توخى الحذر والاستقصاء بشكل دقيق عن فرص العمل التى تعرض عليهم تفادياً للوقوع فريسة لتلك الشركات.


من ناحية أخرى يتوجه وفد صحفى مصرى يضم حوالى ٢٢ محررًا دبلوماسيًا من مختلف المؤسسات الصحفية فضلاً عن إعلاميين وكتاب إلى العاصمة البلجيكية بروكسل غد الثلاثاء لزيارة مقر حلف شمال الأطلنطى «الناتو» بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.


وأكد السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولى أن زيارة الوفد الصحفى لمقر حلف شمال الأطلنطى والتى تستمر حتى الجمعة المقبلة تأتى فى إطار برامج التعاون الثنائى بين مصر والحلف الذى يشمل تبادل الزيارات بين الجانبين.


وأوضح مساعد الوزير أن زيارة الوفد الصحفى لمقر الحلف تكتسب أهمية خاصة، حيث تتيح الفرصة للصحفيين المصريين للالتقاء بمسئولى «الناتو» والتعرف على سياسات الحلف إزاء منطقة الشرق الأوسط، وآفاق التعاون الثنائى المختلفة بين مصر والحلف خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة ومنع الانتشار النووى ونزع السلاح وضبط التسلح، وإدارة الأزمات، بالإضافة إلى فرص التعاون فى مجال الهجمات الإلكترونية.


وأشار بدر إلى أن الوفد المصرى سوف يحرص على تعريف مسئولى «الناتو» بتوجهات الرأى العام حول التحديات السياسية بمنطقة الشرق الأوسط فى ضوء حالة الحراك السياسى التى تشهدها المنطقة خلال السنوات الثلاث الماضية، والدور الذى تقوم به مصر فى معالجة التهديدات الأمنية التى تواجهها وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.


ويشهد العام الجارى مرور عشرين عاماً على انطلاق الحوار المتوسطى مع حلف شمال الأطلنطى، وتضم آلية الحوار المتوسطى سبع دول من بينها مصر وتونس والأردن والجزائر والمغرب، وتهدف هذه الآلية إلى تعزيز الحوار وتشجيع التعاون الثنائى كوسيلة لتحقيق الأمن والاستقرار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الفارس يترجل
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss