صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التعليم: الدراسة منتظمة والحضور من 85 إلى %90

10 مارس 2014



كتب- مينرفا سعد وحسن أبوخزيم
وبشير عبدالرءوف وبورسعيد- محمد الغزاوى


انتظمت صباح أمس الأحد الدراسة فى جميع مدارس الجمهورية دون أى مشاكل أو عقبات ففى محافظة دمياط، بدأت الحياة الدراسية منذ الصباح بشكل طبيعى حيث انتظمت الفصول الدراسية بعد طابور الصباح بالمحافظة كما انتظم طلاب الجامعات فى المدن الجامعية ودور الطالبات المغتربات بجامعة دمياط بشكل طبيعى بالمحاضرات العلمية فى جميع الكليات.


وقام وزير التعليم محمود أبوالنصر بزيارة محافظة دمياط أمس يتفقد عددًا من المدارس بالمحافظة، كما قام وزير التربية والتعليم بزيارة محافظة بورسعيد لمتابعة انتظام الدراسة.


وأكد أبوالنصر خلال الجولة أن نسب الحضور مشرفة تؤكد وعى الشعب المصرى حيث وصلت بجميع مدارس الجمهورية نحو 90٪، مشيرًا إلى أن الارتفاع فى درجات الحرارة يحد من انتشار الانفلونزا الموسمية، وبشأن الامتحانات، قال إنها ستكون فى موعدها المحدد دون تأجيل مشيرًا إلى أن قرار إلغاء إجازة السبت فى الفصل الدراسى الثانى يعود للمحافظين حسب أوضاع كل محافظة.


وشدد وزير التربية والتعليم على عدم السماح للطلاب بالحديث فى السياسة داخل المدارس وفى حالة عدم الاستجابة سيتم الفصل من المدرسة.


من جهة أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن اليوم الدراسى الأول مر أمس الاول بسلام، مشيرا الى أن نسبة حضور الطلاب فى المدارس تراوحت بين 85% و90% وذلك فى 12 الفًا و644 مدرسة بنسبة 26% من مدارس الجمهورية التى انتظمت فيها الدراسة.


وأوضح الوزير أن عودة الدراسة من عوامل استقرار الدولة، وأن ارتفاع نسبة الحضور تؤكد ثقة الناس فيما قامت الدولة باتخاذه من إجراءات، لافتا الى أن كل طلاب مصر أمانة فى عنقه.


من جهة اخرى قام الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بزيارة عدد من المدارس بالعمرانية للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية وشملت الزيارة مدرستى أم المؤمنين الثانوية بنات وعثمان بن عفان الابتدائية المشتركة تأتى الزيارة عقب قيام رئيس الوزراء امس الاول بزيارة الجيزة والتوجيه لكافة القيادات التنفيذية بالنزول للشارع وحل مشكلات المواطنين وازالة التعديات وقال المحافظ ان هناك إقبالاً كبيراً من الطلاب على الحضور بنسبة تعدت 90% لافتاً أن المحافظة اتخذت كافة الإجراءات الصحية للوقاية من الأنفلونزا الموسمية حيث تم إعلان حالة الطوارئ بكافة المستشفيات إضافة إلى التنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتوفير الإجراءات الأمنية اللازمة حول المدارس ونشر دوريات أمنية راكبة.


وأكد المحافظ خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ وهشام السنجرى وكيل وزارة التربية والتعليم وحمدى هريدى وكيل وزارة الصحة أنه ستتم مراعاة قصر فترة الفصل الدراسى الثانى وطمأن المحافظ التلاميذ بأن ما يتم دراسته هو ما سيتم أداء الامتحان فيه.
وأكد المحافظ التزام المدارس بحذف أجزاء من المناهج لمراعاة قصر فترة الدراسة.


وتفقد المحافظ غرف العزل بالمدارس والتأكد من تواجد طبيب مقيم داخل كل مدرسة لمتابعة أى حالات مشتبه بإصابتها بالأنفلونزا الموسمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss