صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

كمال: ندعم نمو السياحة.. واستمرار الحركة الجوية بالغردقة وشرم رغم السيول

10 مارس 2014



كتب - أحمد سند


وصل الطيار حسام كمال أبو الخير وزير الطيران المدنى إلى مطار الغردقة بعد ظهر أمس فى  زيارة تستغرق عدة ساعات للمطار لمتابعة الأعمال الإنشائية من مبنى الركاب الجديد، صحب الوزير خلال الجوله الدكتور أشرف زكى  رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات.


 وكان فى  استقبال الوزير بالمطار اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر واللواء سامى عبدالمنعم مدير مطار الغردقة الدولى والسيد الملاح نائب مدير المطار.. زار الوزير المبنى الجديد بمطار الغردقة والذى  وصلت فيه الإنشاءات إلى مراحلها النهائية وصحبه خلال الجولة محافظ البحر الأحمر، كما تفقد مشروع الممر الجديد، ثم التقى بالعاملين من جميع الشركات التابعة لوزارة الطيران واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم لتحسين بيئة العمل.


 وقد شدد الوزير خلال جولته بمبنى الركاب الجديد على ضرورة وضع جدول زمنى محدد بالتوقيتات للأعمال الجارية بالمبنى وتحديد تاريخ لافتتاح المبنى تجريبيًا، مع وضع تاريخ انتهاء محدد لكل بند من بنود التجهيز والتشغيل التجريبى  حتى يسهل متابعتها وتلافى  أية معوقات قد تؤخر تشغيل المبنى.
وصرح الوزير خلال الجولة أن خطة تطوير وزيادة سعة المطارات الاستيعابية تسير وفق المخطط لها وتهدف إلى القفز بسعة المطارات المصرية إلى 75 مليون راكب وهو ما يمهد لنمو الحركة السياحية بشكل كبير، وأضاف كمال إن هذه السعة تفوق أعداد الركاب المتوقعة حتى عام 2020 والتى من المتوقع أن تصل إلى 55 مليون راكب.


من جانبه أكد الطيار حسام كمال أبو الخير وزير الطيران المدنى أن موجة السيول الغزيرة التى شهدتها مطارات شرق وجنوب الجمهورية لم تؤثر على الحركة الجوية بمطارى شرم الشيخ والغردقة، مشددا أن الأولوية الأولى حالياً لسلامة الركاب والعاملين. وتقوم غرفة العمليات بسلطة الطيران المدنى بمتابعة الموقف أولاً بأول. . بينما قال الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات: إنه بالنسبة لمطار شرم الشيخ فقد تم غلق مبنى الركاب رقم 2 منذ مساء أمس وتم فصل التيار الكهربائى عنه كإجراء احترازى لموجة السيول العنيفة التى تشهدها المدينة وتم تحويل الرحلات الى مبنى الركاب رقم 1 والذى يشغل اليوم 134 رحلة وتسير الرحلات بشكل طبيعى حتى الآن.


وأضاف أنه بمطار الغردقة أدت الأمطار الغزيرة أيضاً إلى سقوط بعض البلاطات الجبيسة فى مساحة لا تتعدى 4 x 5 متر وقد تم إغلاق هذا الجزء فى حين لم يتأثر السقف المعدنى للمبنى و تسير فيه الحركة الجوية بشكل طبيعى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss