صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مليار جنيه من القوات المسلحة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية ببنى سويف

10 مارس 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة

أكد المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف انه تلقى اتصالا هاتفيا من اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ابلغه خلاله بتصديق المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع على اقامة فندق وناد للقوات المسلحة بالمحافظة ضمن سلسلة مشروعات خدمية وتنموية تقدمها القوات المسلحة لبنى سويف بقيمة تزيد على مليار جنيه.

وتشمل هذه المشروعات ايضا ترميم مستشفى بنى سويف العام ومدرسة الراهبات الفرينسيسكانيات التى احترقت خلال أحداث 14 أغسطس الماضى وإنشاء 7 وحدات صحية و4 مدارس بمراكز سمسطا والفشن وإهناسيا وإنشاء مدرجات الدرجتين الثانية والثالثة باستاد بنى سويف الرياضى وبوابات للكشف عن المفرقعات وجراج متعدد الطوابق للسيارات.


وأوضح البتيتى أن الهئية الهندسية بالقوات المسلحة تقوم حاليا بأعمال ترميم مستشفى بنى سويف العام وتحويل عدد من العنابر الخاصة بالمرضى إلى مبنى الطوارئ بالمستشفى العام لحين الانتهاء من ترميم الجزء الأول بالمستشفى.


وأضاف المحافظ أن مدة التنفيذ 18 شهرا علاوة على قيام الهيئة الهندسية بإنشاء مبنى لقسطرة القلب ومبنى آخر للجهاز الهضمى والكبد وجراحات المناظير ومبنى للغسيل الكلوى وآخر للأشعة ومبنى إدارى جديد للعاملين بالمستشفى وتركيب تكييف مركزى للمستشفى بالكامل لخدمة أبناء المحافظة، لافتا إلى أن العمل سيبدأ خلال الفترة المقبلة عقب الانتهاء من الدراسات الفنية.


ونوه المحافظ إلى أن القوات المسلحة تنفذ عددا من المشروعات الخدمية لأبناء بنى سويف منها إنشاء 7 آلاف وحدة سكنية وإقامة 31 مدرسة و7 وحدات صحية جديدة فضلا عن تطوير 85 مركز شباب.


واشار البتيتى الى ان الرئيس عدلى منصور وافق على إقامة كوبرى جديد على نهر النيل بمدينة بنى سويف يتكلف 500 مليون جنيهكما قامت وزارة التنمية المحلية والادارية برئاسة اللواء عادل لبيب بتحويل مبلغ 130 مليون جنيه لدعم مشروعات الخطة العاجلة لتحسين الخدمات بجميع مراكز المحافظة وتشمل مشروعات الرصف ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء وتنمية وتطوير المناطق العشوائية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss