صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الرى ومحافظ القليوبية يفتتحان معرض زهور الربيع بالقناطر

10 مارس 2014



القليوبية - حنان عليوة


أكد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الرى والموارد المائية، انه تم تطوير مجموعة من القناطر الخيرية منها الرياح المنوفى والتوفيقى فالقناطر هى باب الدلتا فلا تمر نقطة مياه الا مرورا بالقناطر.


واكد الوزير أن مصر كما تسعى للنمو الداخلى فإنها تسعى ايضا لنمو جميع دول حوض النيل، كما أن مصر تقوم بعدة خطوات داخلية لحل مشكلة نقص المياه التى يعانى منها العالم اجمع ومنها تطوير طرق الرى من الغمر إلى التنقيط والرش، مضيفا انه لا يوجد تصدير ولكن نسعى إلى للبيع بأسعار منخفضة.
وأضاف أن مشكلة مصر مع دول المنبع بالنسبة لحصتها من مياه النيل انه لا توجد مشكلة بالنسبة لمصر فى هذا الخصوص، مؤكدا أن حصة مصر لم تتأثر وقال إن القصة هى مجرد خلافات فى وجهات النظر ومصالح مشتركة وان هذا الخلاف بدأ منذ2010.


أما مشكلة الرى بمياه الصرف الصحى فنفى الوزير ذلك مؤكدا انه صرف صحى معالج وان هذا يأتى من معدومى الضمير ونناشد المواطنين بأن يتقوا الله فى مياه الشرب وعدم تلوثها، مشيرا إلى أنه لايستطيع إعادة استخدام المياه بسبب الصرف الصحى والصناعى فى المياه، مطالبا بالحفاظ على المياه لحفظ هيبة الدولة.
وأكد الوزير أن هناك حملات متابعة على محطات المعالجة، وحل هذه المشكلة يحتاج إلى تعاون بين المزارع والدولة واكد أن بعض الفلاحين يعتقدون أن الرى بمياه الصرف الصحى مفيد لزراعاتهم وهذا اعتقاد خاطئ مؤكدا أن توجد أزمة فى المياه حيث إن حصة مصر لم تكفينا فنستهلك 80 مليارا ونحن نأخذ 55.5 مليار من المياه.


جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الرى والمهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية معرض زهور الربيع بالقناطر الخيرية يرافقه كل محمد بلتاجى رئيس مصلحة الرى معرض الزهور والنباتات العطرية النادرة بالقناطر الخيرية.
وأعلن الوزير انه لاتهاون فى حق الدولة ونهر النيل مشيرا إلى انه الوزارة مستمرة فى شن حملاتها لحماية النيل من التعديات والتى اسفرت عن إزالة 139 مخالفة خلال اسبوعين، وأشار إلى أن التعديات تحتاج إلى عامين للإزالة.


وقال المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية إن افتتاح معرض الزهور على مساحة لا تقل عن 8 أفدنة لتحوى عددا من الزهور والنباتات النادرة، مشيرا إلى أنه سوف يتم إطلاق حملة توعية للحفاظ على البيئة وزراعة الأشجار لزيادة المساحات الخضراء بالشوارع. كما أن مدينة القناطر الخيرية على مدار السنوات السابقة تهم بالجماليات.


وأشار المحافظ إلى أن نهضة مصر الحديثة بدأت من القناطر، ونحن بصدد إطلاق عدد من المشروعات السياحية العملاقة وعدد من الفنادق لاستضافة الزائرين وذلك ضمن خطة الاستثمار بالقناطر لكى تعود المدينة لسابق عهدها القديم، كأحد أهم الحدائق الاقليمية بمصر، مؤكدًا أنه سيتم طرح المشروعات الجديدة بالتنسيق مع الوزارات المعنية باستثمارات تزيد على مليار جنيه على المستثمرين بالداخل والخارج قائلا: من لا يستثمر بالقناطر.. لا يستثمر.


واكد المهندس عبدالمنعم مدكور مدير حدائق القناطر الخيرية أن ادارة المعرض تعمل على الاستفادة من الزهور النادرة عن طريق زيادة الانتاج فيها والاستفادة منها اقتصاديا عن طريق بيعها للاهالى والهيئات، وان اسعارها فى متناول الجميع، مشيرا إلى أن ادارة المعرض بدأت بانتاج الاشجار النادرة فى القناطر.
وأعلن عبد المنعم أن هناك 75 فدانا يتم زرعها مشاتل وحبوب و 50 فدانا حدائق عامة متوزعة على 8 حدائق، مضيفا إن هناك بعض الاهمال والتقصير ناتج عن قلة الموارد وقلة الخبرة فى العمالة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss