صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

محلب: الشعب قادر على عبور المرحلة الحرجة

9 مارس 2014



 كتب - إبراهيم جاد - حسن أبوخزيم

فى إطار سعى الحكومة للحد من مشكلة القمامة تجنبا لآثارها السيئة على الصحة والمنظر العام دعا رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى مبادرة «الفصل من المنبع» بمعنى فصل مكونات القمامة العضوية عن المواد الصلبة فى المنازل، لتجنب الفرز فى الشوارع، وذلك للحد من امتلاء المناطق بالقمامة بشكل غير منظم، مشددًا على ضرورة الالتزام بتلك المنظومة لتجنب الوقوع فى طائلة الأمراض الوبائية المنتشرة حاليًا ومنها أنفلونزا الخنازير.
 
وأشار رئيس الوزراء خلال جولته بشوارع الدقى، والتى سيتم تنفيذ المنظومة بها كمرحلة أولى، إلى أن المصريين قادرون على عبور تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر ، مؤكدًا أن الحفاظ على البيئة «واجب مقدس» وعلى الجميع الالتزام به.
 
وأضاف: تعميم منظومة فصل المخلفات من المنبع سيكون قريبًا جدًا وخصوصًا بعد أن لاقت المرحلة الأولى بالدقى إقبالًا جماهيريًا مكثفًا والتزم المواطنون بجميع بنود المنظومة وحثهم على مواصلة العمل بها.
 
وتفقد رئيس الوزراء أمس عددا من مناطق محافظة الجيزة مرافقاً وزير البيئة ليلى إسكندر ومحافظ الجيزة الدكتور على عبدالرحمن، وتأتى هذه المبادرة فى إطار التعاون بين وزارة البيئة ومحافظتى القاهرة والجيزة، عن طريق إنشاء شركات لجمع القمامة على منطقة المناولة بمساعدة جهود المجتمع المدنى.
كما طالب رئيس الوزراء خلال جولته المحلات التجارية ضرورة المحافظة على النظافة وجمع المخلفات فى الأماكن المحددة لذلك، مؤكدا أن التعاون المشترك هو الذى سيأتى بالنتيجة المرجوة فى النهاية.
 
وشملت جولة محلب شوارع بمحافظة الجيزة «التحرير، محيى الدين أبو العز، مصدق، سليمان اباظة، جامعة الدول العربية، البطل احمد عبد العزيز، سوق سليمان، جامعة القاهرة، ميدان الجيزة والعمرانية، وشارع العريش».
 
كما تفقد رئيس الوزراء مخبزا بلديا بالعمرانية، حيث تأكد من مطابقة الخبز المنتج للمعايير المحددة من وزن ومواصفات، مشيراً إلى أنه سيتم النظر فى منظومة الخبز الحالية من إنتاج وتوزيع للوصول إلى منتج يستحقه الشعب المصرى.
 
وزار محلب العيادة الشاملة التابعة للهيئة العامة للتأمين الصحى بمنطقة الهرم للتأكد من تسهيل الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوافر المستلزمات الطبية.. ووجه المهندس إبراهيم محلب خلال جولته بسرعة تخصيص أماكن بديلة للباعة الجائلين تساعدهم على ممارسة عملهم بشكل حضارى ومناسب. . وصرح الدكتور شريف شوقى المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء بأن محلب، وجه جميع القيادات التنفيذية بمحافظة الجيزة بضرورة التواجد فى الشارع لسرعة حل المشاكل التى تواجه المواطنين فى جميع المجالات. . وطالب رئيس الوزراء القيادات التنفيذية بالمحافظة بالعمل على إزالة التعديات التى وقعت خلال الفترة الماضية، وتطبيق القانون بكل حزم وشدة على المخالفين لاستعادة هيبة الدولة والانضباط للشارع.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
إحنا الأغلى
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
الأبطال السبعة
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة

Facebook twitter rss