صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

برهامى: اتفقنا مع الإخوان على عدم المشاركة فى 30 يونيو ومرسى لم يكن ولياً شرعياً

9 مارس 2014



كتب - محمود محرم وبنى سويف مصطفى عرفة
حمل الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية جماعة الإخوان الإرهابية المسئولية عن وقوع قتلى ومعتقلين بين صفوفهم، موضحا أن (من يخرج فى مظاهرات جماعة الإخوان ويقول إنه ذاهب ليأت بحق من مات أو سجن فهو لا يقوم بشيء إلا مضاعفة عدد القتلى وعدد المسجونين).
وأكد برهامى خلال ندوة نظمتها الدعوة السلفية أن الرئيس المعزول محمد مرسى (لم يكن ولى أمر شرعيا) لكنه كان رئيسًا للجمهورية بصلاحيات معروفة فى الدستور.
ورفض برهامى اتهامات الاخوان لحزب النور بالخيانة والعمالة، مؤكدا أن الجماعة لديها خلل فى فهم أمور الشرع إذ إن درء المفسدة العظمى بمفسدة صغرى أمر من أمور الشرع وتابع (لم نحارب الإخوان ولم نرفع عليهم سلاحا فلماذا يتهموننا بخذلانهم؟ نحن رفضنا التفويض على القتل ورفضنا الحشد والحشد المضاد ولم نخرج فى 30 يونيو وكان اتفاقنا مع الإخوان يوم 16 يونيو أننا لن نشارك فى مظاهرات معهم أو مع غيرهم خوفا من الاشتباك واسالة الدماء واستقر الأمر على ذلك ووافقونا لرأينا فلماذا يتهموننا بالخيانة).
وأشار الى ان الاخوان اعترضوا على دستور 2014 ومدحوا دستور تونس الحالى ودستور الجزائر الذى لم ينص على الضوابط الشرعية وأطلق الحريات بلا ضوابط وأكد على مدنية دولتهم وهذا يؤكد أنهم يقيسون الأمور بمقاييس على حسب ما يوافق هواهم وليس بالمقاييس الشرعية.
من جانب آخر أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب النور لشئون الإعلام أن قرار المملكة العربية السعودية بادراج جماعة الإخوان المسلمين وعدد من المنظمات الأخرى على قوائم الارهاب شأن داخلى لها.
وشدد بكار على أن استقرار المملكة وسلامتها هو صمام أمان للاستقرار فى مصر والمتابع لهذا القرار يرى أنه تم اتخاذه تدريجيا على مدى ثلاث سنوات وهذا الإجراء يعتبر  نهاية المطاف.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«المالية»: حزمة تشريعية لتوحيد الإجراءات الضريبية.. والإلزام بالفاتورة الإلكترونية
كاريكاتير أحمد دياب
ماجدة الرومى تختم مهرجان الموسيقى العربية بـ«لون معى الأيام»
«الاتصالات»: 630 ألف مستخدم زيادة فى الموبايل و2.5 مليون مشترك جديد فى إنترنت المحمول
الإنتاج الحربى.. صناعة وطنية لها تاريخ
وائل جمعة يسدد 10 ملايين جنيه ضرائب عن مكاسبه من «بى إن سبورت»
أمن الخليج.. خط أحمر

Facebook twitter rss