صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

مدبولى: طرح مليون وحدة جديدة ضمن المشروع القومى هذا الشهر

9 مارس 2014



 كتب – طه النجار 

أكد د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية،انه سيتم طرح وحدات المشروع القومى للاسكان امام المواطنين خلال الشهر الجارى عقب اقرار قانون الاسكان الاجتماعى من قبل مجلس الوزراء والتصديق عليه من رئاسة الجمهورية والذى يتضمن مليون وحدة سكنية يتم تنفيذها خلال 5 سنوات واوضح ان المواطنين الذين تقدموا للمشروع خلال الفترة بعد ثورة يناير سيطلب منهم تقديم ايصال يفيد تقدمهم للحصول على الوحدات 
 
 وأشار رإلى أنه غير راض بصورة كاملة عن مستوى التشطيبات الموجودة بوحدات الإسكان الاجتماعى التى يتم تنفيذها بمدينة بدر تحت إشراف جهاز المدينة، مشيرا إلى أنه كلف مسئولى جهاز المدينة بمراجعة وتدقيق الاستلام، قائلا: لن نتسلم أى وحدة سكنية دون المستوى فى هذا المشروع.
 
وقال الوزير خلال جولة بمدينة بدر: يتم حاليا الانتهاء من 5736 وحدة سكنية بالمدينة، ببرنامج الإسكان الاجتماعى، يشرف على تنفيذها جهاز المدينة، بينما  تتولى القوات المسلحة الإشراف على تنفيذ 5016 وحدة أخرى بالبرنامج ضمن المنحة الإماراتية.
 
وتفقد الوزير إحدى المجاورات منخفضة التكاليف، وأجرى حوارا مع السكان، شرحوا فيه مشاكلهم من نقص الخبز، وعدم وجود وسائل نقل جماعى، داخلى وخارجى، فتوجه الوزير لرئيس الجهاز قائلا: «طول ما أنتم فى المكاتب لن تنصلح أحوال البلد»..تواصلوا مع الناس، بمعنى النزول إليهم فى أماكنهم، وسماع شكواهم، والعمل على حلها، هذه هى مهمتكم الأولى.
 
وشدد وزير الإسكان على أن الخبز أولوية أولى، وبالتالى يجب العمل على حل هذه المشكلة بسرعة، فهناك حوالى 120 ألف ساكن بالمدينة، وليس عيبا أن نعترف بالمشكلات، ومفهوم «كل شىء تمام» لا يصلح معى، بل عندما أسمع عبارة «كل شىء تمام أتأكد أن فيه مصايب»!
 
وقال د. مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: ندرس إنشاء شركة متخصصة للنقل الجماعى، تختص بخدمة المدن الجديدة.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss