صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

محامون: 20 مارس عمومية طارئة لسحب الثقة من عاشور ومجلسه

9 مارس 2014



اعلنت حملة لا يمثلنى التى اطلقتها حركة محامون من اجل العدالة  تحديد يوم 20 من الشهر الجارى موعدا لإنعقاد الجمعية العمومية الطارئة للنظر فى سحب الثقة من النقيب والمجلس برئاسة اكبر الاعضاء الذين سيحضرون الجمعية سنا وذلك وفقا للمادة 129 من قانون المحاماة.
واوضحت الحركة فى بيان لها انها تقدمت الشهر الماضى بطلبات لعدد 1015 محامياً مصدقاً على توقيعاتهم من نقاباتهم الفرعية لسحب الثقة من النقيب ومجلس النقابة الذى تمثل فيه جماعة الإخوان المسلمين المحظورة اغلبية  بالاضافة الى   وأقلية تنتمى للحزب الوطنى المنحل.
واشارت الحركة الى انه رغم مضى مدة كافية ليقوم النقيب والمجلس بالدعوة لعقد الجمعية وتحديد موعدها والإعلان عنها ،الا أنه ظل التسويف والمماطلة وعدم اعلان موقف واضح و ذلك لتفويت الفرصة على الداعين للجمعية لتعريف المحامين بموعد انعقادها وفق قانون المحاماة وهو اليوم الحادى والثلاثين من تاريخ تقديم الطلبات. . ولذا قررت الحركة تشكيل لجنة من كبار المحامين تكون مهمتهما إعداد الترتيبات القانونية الصحيحة ليوم 20 مارس ، والتواصل مع جميع المحامين شيوخ وشباب ومع كافة أجهزة الدولة المختلفة والهيئات للرقابة على الجمعية وتأمينها ، كما تقرر تشكيل لجنة من شباب المحامين للإعداد لتنظيم الجمعية وحضورها والتصويت فيها.. ومن ناحيته اكد سامح عاشور نقيب المحامين إن ما أعلنت عنه الحركة حول انعقاد الجمعية العمومية للنقابة لسحب الثقة منه و من المجلس يخالف القانون لافتا الى انه سيتم تطبيق القانون و سندعو لعقد عمومية قبل نهاية الشهر الجارى وسنعلن عن ذلك سواء استوفى طلب سحب الثقة الشروط القانونية أم لم يستوفه، حتى يقول المحامون كلمتهم .
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss