صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

10 مايو القضاء الإدارى يحدد مصير «الجزيرة» و«الحافظ» و«البدر»

9 مارس 2014



كتبت - وفاء شعيرة
أجلت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الدعوى القضائية التى أقيمت أمامها وطالبت بسحب ترخيص وغلق قناة الجزيرة مباشر مصر، لإضرارها بالأمن القومى وتحريض مؤيدى الرئيس على القتل وأعمال العنف إلى 10 مايو المقبل.
وقالت الدعوى التى حملت رقم 61894 لسنة 67 ق واختصمت كلا من وزير الإعلام والممثل القانونى للشركة المصرية للأقمار الصناعية «النايل سات» ورئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: إن قناة الجزيرة مباشر مصر تعمل على نشر الفوضى فى البلاد والتحريض على أعمال العنف والقتل، وفى سياق متصل أجلت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارة العليا برئاسة المستشار عبد الفتاح أبو الليل نائب رئيس مجلس الدولة الطعن المقام من قناة «الحافظ» على الحكم الصادر من محكمة «أول درجة» القضاء الإدارى بوقف بث القناة لمدة 30 يوما، ومنع كل من الإعلامى عاطف عبد الرشيد مقدم برنامج «فى الميزان»، وعبد الله بدر من الظهور فى أى قناة أخرى، أو أى برنامج آخر لمدة 30 يوما بسبب سبهما الفنانة إلهام شاهين لنظرها بجلسة 10 مايو المقبل.
وكانت هيئة المفوضى قد أوصت بإصدار حكم نهائى بتأييد حكم أول درجة ورفض الطعن المقام من القناة على هذا الحكم.. كما قررت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة حجز الدعوى المقامة من رئيس قناة البدر الفضائية والتى يطالب فيها بإعادة بث القناة وإلغاء قرار وقفها لجلسة10 مايو للحكم.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss