صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الرى يوفق أوضاع أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ

9 مارس 2014



كتبت - ولاء حسين
كفرالشيخ- هيثم دهمش

وأكد الوزير انه سيتم إنشاء محطات معالجة لمياه الصرف الزراعى أو إنشاء مصرف خاص بعيدا عن نهر النيل بمشاركة المعنيين.
وأشار عبدالمطلب إلى انه سيتم تنفيذ تجربة رائدة لتطوير منظومة الرى بمشروع شباب الخريجين فى مساحة 8 آلاف فدان فى مطوبس تمهيدا لتعميم التجربة فى مناطق شباب الخريجين بالنوبارية.
وشدد الوزير على انه سيتم مواصلة حملات الرقابة على المصانع للتأكد من عدم وصول مياه الصرف الصناعى الملوث إلى المجارى المائية والصرف الزراعى لحماية صحة المصريين فى ظل محدودية مواردنا المائية وذلك بالتنسيق مع وزارتى البيئة والتنمية المحلية.
وشدد على انه يجرى حاليا إعادة تأهيل 14 محطة رى وصرف بتكلفة 435 مليون جنيه وذلك لحل مشاكل الرى والصرف فى 16 محافظة موضحا أن هذه المحطات تساهم فى حل اختناقات الرى فى نهايات الترع وتحد من التلوث.
 ومن جانبه أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن إجمالى أعمال التطوير بمنطقة منشأة فؤاد بالمحافظة بلغ إجمالى التكلفة 20 مليون جنيه وتضمنت إنشاء 10 عمارات جديدة تضم 192 وحدة سكنية لعدد 800 نسمة تقريباً وتم تسليمها للأهالى بدون مقابل. وأوضح أنه تم بالفعل الإنتهاء من تطوير 58 منطقة عشوائية بتكلفة 1,5 مليار جنيه وجار العمل فى تطوير 68 منطقة بتكلفة 1,5 مليار جنيه ويتبقى 195 منطقة تحتاج إلى 5 مليارات جنيه.
وأضاف لبيب خلال جولته بمنطقة منشأة الفؤاد بمحافظة كفر الشيخ أن منطقة منشأة فؤاد تعد من المناطق غير الآمنة ذات الخطورة من الدرجة الثانية وأنه يجرى العمل حالياً لتطوير 5 مناطق عشوائية بمحافظة كفر الشيخ هى مناطق دريسة السواقين ودريسة الهندسة بمدينة قلين وهى من المناطق المهددة للحياة بمدينة قلين.
وأكد الوزير أن الخطة تتضمن 30 منطقة منها 17 بالقاهرة و13 بالجيزة وتتكلف أعمال التطوير لهذه المناطق حوالى 350 مليون جنيه، وقال إن أعمال التطوير بدأت بالفعل فى 9 مناطق هى عزبة الصعايدة بشمال الجيزة وبحرى البلد وعزبة المفتى بالوراق بالجيزة وأبو قتادة ببولاق الدكرور بالجيزة، إضافة إلى مناطق أبو ليلة ومتفرعات أحمد خليلى بالزاوية الحمراء بالقاهرة وسوق الوحايد بمنشأة ناصر بالقاهرة وعزبة أبو حشيش بحدائق القبة بالقاهرة وسوقى النيل وإسبيكو بحى السلام أول بالقاهرة.
وشدد على أن تطوير العشوائيات قضية أمن قومى وأن الحكومة تتكاتف بجميع أجهزتها وتعمل على قلب رجل واحد للقضاء على العشوائيات، لافتا إلى أن المرحلة المقبلة تشهد مساهمة مؤسسات الدولة والبنوك ومنظمات المجتمع المدنى لتنفيذ خطة الدولة فى الانتهاء من تطوير العشوائيات، وأوضح أنه تم بالفعل الانتهاء من تطوير 58 منطقة عشوائية بتكلفة 1,5 مليار جنيه وجار العمل فى تطوير 68 منطقة بتكلفة 1,5 مليار جنيه ويتبقى 195 منطقة تحتاج إلى 5 مليارات جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss