صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الحكومة» توافق على قانون «الرئاسة» وتحصين العليا للانتخابات وتعديل الضريبة العقارية

7 مارس 2014



أقرت الحكومة أمس، قانون الانتخابات الرئاسية ونص القانون على تحصين قرارات العليا لانتخابات الرئاسة.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية على الاتفاق بين مصر وهيئة الأمم المتحدة حول المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، من أجل إنشاء مكتب الأمم المتحدة الإقليمى للمرأة بالدول العربية فى القاهرة، واقرت الحكومة قانون تعديل الضريبة على العقارات.
ووافق المجلس على إنشاء مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولى الساحلى (إنشاء كوبرى علوى بطول 1200م، وإنشاء مسار أرضى بطول 3كم، وإنشاء منازل ومطالع بطول 640م) بتكلفة 280 مليون جنيه، وتنفيذ الأعمال المدنية لتطوير وتحديث 297 مزلقان بتكلفة تبلغ 292.870.225 جنيه.
وأقر مجلس الوزراء تنفيذ امتداد وصلتى الركاب والبضائع، بالإضافة إلى الوصلة الحديدية لخدمة مطار برج العرب الدولى والأعمال الصناعية اللازمة من كبارى وأنفاق بتكلفة إجمالية 250مليون جنيه، وكذا إنشاء (30) عمارة سكنية لقطاع برانيس (حلايب – شلاتين – أبو رماد).
كما وافق المجلس على عقد منح التزام إنشاء وإدارة واستغلال وصيانة طريق (شبرا- بنها)، ومقترحات لجنة تسوية منازعات عقود الاستثمار بخصوص النزاع بين الشركة الكويتية للغاز والزيت، والهيئة المصرية العامة للبترول والشركة العامة للبترول، فيما يتعلق بمشروع إنشاء محطة معالجة الغازات المحروقة بالصحراء الشرقية برأس غارب.
كما أقر المجلس منح التزام إدارة وتشغيل وصيانة المرحلة الثانية من الطريق الدائرى الإقليمى إلى جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، ومشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق بشأن امتيازات وحصانات الوكالة الدولية للطاقة المتجددة الذى أقرته الجمعية العمومية للوكالة فى 13/1/2013 .
ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية بعد مراجعته بقسم التشريع بمجلس الدولة، كما وافق المجلس على تعديل بعض أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 73 لسنة 1956، وإحالة التعديل إلى قسم التشريع بمجلس الدولة لاتخاذ إجراءات استصداره، تمهيداً لاعتماده من رئيس الجمهورية فى حالة الموافقة عليه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss