صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

زعزوع: الإرهاب يستهدف استقرار المجتمع وليس السياح

7 مارس 2014



 أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن مصر مقصد سياحى آمن ويهتم كثيراً بضيوفه وهناك العديد من الخطوات المهمة فى المجال الأمنى التى تمت لتطوير الأداء الأمنى والحالة الأمنية فى مصر وقال فى المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش مشاركته فى بورصة برلين الدولية التى تقام خلال الفترة من 5 إلى 9 مارس الحالى أن حادث طابا وقع فى مكان بعد أن قطع السياح أكثر من 650 كيلومترا دون أى مشكلة وهو دليل على أن الحالة الأمنية مستقرة فى مصر وتتحسن أوضاعها يوماً بعد الآخر وأن الحادث عارض.

وشدد على أن الهدف الأساسى للإرهاب ليس السائح ولكن الهدف هو الإخلال بالأمن فى المجتمع فقط، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية وزارة  السياحة تقوم بجهد كبير من أجل استقرار المجتمع ومقاومة الإرهاب والقضاء عليه.
 
وقال وزير السياحة هشام زعزوع أن الأعوام الثلاثة الماضية شهدت أوضاعاً صعبة جداً فى الحركة السياحية وبخاصة من الأسواق الأوروبية الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر مع انتشار تحذيرات السفر والعودة فيها ثم إعلانها ثانية وبخاصة بعد ثورة 30 يونيو والتى شهدت تراجعاً شديداً بعدها بسبب تلك التحذيرات بلغت أقصاها فى سبتمبر الذى تراجعت فيه السياحة المصرية بنسبة 90 فى المائة.
 
وقال أن الموقف الألمانى كان يجب أن يتم إلغائه بعد مشاورات مع الحكومة المصرية والتعامل مع التحذيرات بالتعاون مع الأجهزة المصرية والتشاور بشأنها، مشيراً إلى أن هناك إحدى عشرة دولة قامت بالتحذير من السفر إلى مصر بعد التحذير الألمانى وهو الأمر الذى أثر كثيراً على السياحة المصرية بصورة سريعة وعاجلة.
 
وأشار إلى أن الفرق الرياضية الألمانية سافرت إلى روسيا لآداء بعض اللقاءات هناك ورغم التحذيرات التى تم توجيهها بأعمال عنف ضدهم لم تصدر أية تحذيرات بشأن سفرهم إلى روسيا.
 
وقال وزير السياحة هشام زعزوع أن 90 فى المائة من المواطنين حول العالم يسعون إلى السياحة الشاطئية من أجل الاسترخاء والاستمتاع بالراحة وهو الأمر الذى يجعل السياحة الثقافية تتراجع بالمقارنة بتلك الشاطئية فى البحر الأحمر وجنوب سيناء.
 
وأشار إلى أن هناك معلومات غير صحيحة يتم الترويج لها دائماً بأن القاهرة تعج بالتظاهرات والمصادمات وأحداث العنف على الرغم أن تلك المعلومات والأنباء غير صحيحة على الإطلاق لأن التظاهرات تقع فى بعض المناطق المحدودة جداً يوم الجمعة فقط وقال شورين هارتمان مدير عام شركة دى أى آر توريستيك الألمانية للسياحة وهى من أكبر الشركات الألمانية إن البديل عن مصر هى مصر فلا يمكن العمل فى السياحة بدون المقصد السياحى المصرى الذى يعد فريداًِ ومتميزاً.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss