صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

أبوالنصر: التعليم الفنى هدفه تصدير العمالة لدول العالم

7 مارس 2014



كتبت - مينرفا سعد
أكد الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم أن التركيز على التعليم الفنى وربطه بسوق العمل من أجل تخريج خريجين فنيين مهرة من أهم أولويات الحكومة خلال الفترة القادمة، حتى نستطيع أن نصدر العمالة المدربة لجميع الدول فى العالم.
جاء هذا خلال حضور الوزير الملتقى الإقليمى الثانى لإعداد القوى العاملة الماهرة فى مجال التنمية الزراعية بالشرق الأوسط بكلية الزراعة جامعة القاهرة، الذي تنظمه مؤسسة شورى للتنمية تحت رعاية سيادته. بحضور الدكتور يسرى هاشم عميد الكلية، والدكتور كيربى بارك عميد كلية الزراعة بجامعة فلوريدا سابقا، والدكتورة ألفت الشيتى رئيس مجلس أمناء مؤسسة شورى.
أكد الوزير أن التعليم الفنى هو قاطرة التنمية فى مصر، لافتا الى أن الوزارة تعمل الآن على تغيير التخصصات المختلفة بالتعليم الفنى بعد دراسة احتياجات سوق العمل، وتوفير المناهج المناسبة لهذه التخصصات والتدريب العملى لها، وأضاف أن هذه التخصصات قابلة للتغيير المستمر وفقا لاحتياجات سوق العمل ومتطلباته حتى يتم تخريج الطلاب وإلحاقهم بهذه الوظائف.
وأشار أبوالنصر الى أن الوزارة لديها مدارس تقبل أوائل الشهادة الإعدادية مثل مدارس المقاولين العرب للمعدات الثقيلة، والمياه والصرف الصحى، وتكنولوجيا المعلومات، والمدرسة الفندقية بالفيوم وغيرهم، وهذه المدارس تساعد الطلاب على الالتحاق بوظائف وفقا للتخصصات المختلفة، مشيراً إلى أنه عندما يكون هناك تعليم جيد، سيكون هناك إقبال شديد، لأنه إذا تخرج الطالب ولم يجد وظيفة ستكون نظرته سيئة لهذا التعليم ويكون بلا قيمة بالنسبة له.
وأضاف أنه يتم تخريج  حوالى 700 ألف طالب من المدارس الفنية المختلفة، وأن زيادة هذا العدد من الخريجين جعلت المجتمع لا يهتم بشهادة التعليم الفني، مؤكدً أن الوزارة تهدف إلى تغيير نظرة المجتمع لخريجى التعليم الفنى، وتقوم بتطويره وتنمية المهارات لإلحاق خريجيه بوظائف تجعلهم ينالون نظرة الاحترام اللائقة بهم فى المجتمع.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss