صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مدينة سمكية بمحرم بك على مساحة 133 فدانا

6 مارس 2014



كتب - نشأت حمدى
والإسكندرية -  إلهام رفعت


أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه تم الاتفاق مع محافظة الإسكندرية على تخصيص مساحة 133 فدانا بمنطقة مدخل محرم بك أول الطريق الصحراوى لإنشاء مدينة سمكية لإنتاج جميع أنواع الأسماك من الدينيس، والمرجان، والأروس وغيرها.


وأشارت وزارة التموين فى بيان أصدرته أمس إلى أن تخصيص هذه المساحة بالمدينة السمكية تم خلال الجولة التفقدية للوزير ومحافظ الاسكندرية فى أسواق المحافظة، وأوضح البيان أن المدينة السمكية سوف تؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة من الأسماك بالأسواق للحد من ارتفاع الأسعار بزيادة العرض على الطلب.


وأكد حنفى أنه يتم حاليًا إعداد دراسة جدوى للمشروع لتحديد التكلفة الاستثمارية له، مرحبًا بمشاركة استثمارات القطاع الخاص المحلى والعربى والأجنبى فى جميع المشروعات خاصة الغذائية والخدمية طالما تصب فى صالح المواطن بتوفير فرص عمل للشباب، والحد من ارتفاع الأسعار، وتدعم الاقتصاد المصري.


قال الوزير: إن خفض أسعار السلع لا يأتى من رقابة مشددة أو من أسعار استرشادية فقط، ولكن يأتى من خلال طرح كميات كبيرة من السلع بالأسواق، وزيادة عدد المنافذ للمجمعات والفروع التى تبيع للمستهلكين، وتطوير الأسواق العشوائية، وإقامة اسواق اليوم الواحد، والمناطق اللوجيستية التى تدعم وتطور من منظومة التجارة الداخلية.


من جهته لفت أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن رءوس الأموال الأجنبية عندما تأتى إلى مصر لإقامة مشاريع بها فإنها تنشأ من خلال شركات تخضع للإجراءات والقوانين المصرية وبالتالى تصبح رءوس أموال مصرية.
كما قام الوزير بتفقد مخبزين نصف آلى بمنطقة أبيس العاشر من رمضان، وتأكد من جودة الخبز المنتج منهما، وأصدر أوامره بزيادة حصة المخبزين من الدقيق المدعم بنسبة 40 بالمئة لتوفير أكبر قدر من الخبز للمواطنين.


من ناحية أخرى قام اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية بجولة ميدانية مفاجئة بطريق الحرية والكورنيش لتفقد مشكلة القمامة فى المحافظة ورافق مهدى رئيس حى شرق و رئيس حى وسط و منسق عام الإزالات.


وفى أثناء الجولة قام مهدى بالقبض على بعض النباشين الذين يقومون بفرز القمامة فى الشارع وتسليمهم إلى الشرطة وسحب رخص القيادة من سائقى سيارات الميكروباص المخالفين المسببين فى إعاقة المرور بمنطقة سيدى جابر.


وتأكد مهدى من الركاب أن السائق لم يحصل منهم على مبلغ أعلى من التعريفة المحددة، وأمر المحافظ باستمرار تلك الحملات بشكل مفاجئ عدة مرات يوميا فى اماكن ومواعيد مختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss