صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

450 ألف مواطن مصابين بالفيروسات الكبدية فى الفيوم

6 مارس 2014



الفيوم - حسين فتحى


إحصائية خطيرة كشفها الدكتور أحمد على جمعة استشارى الكبد والجهاز الهضمى بجامعة الفيوم بأن حوالى 20% من مواطنى المحافظات مصابون بالفيروسات الكبدية.


وأشار جمعة إلى أن هناك حوالى 450 الف مواطن من أبناء المحافظة مصابون بالفيروسات الكبدية الثلاثة وأن كان أكثرهم مصابين بفيروس c وهى نسبة كبيرة تمثل حوالى 20% من إجمالى سكان المحافظة وأن ذلك يرجع الى انتشار الأطعمة والخضروات الملوثة والمياه المخلوطة بالصرف الصحى.
ولفت استشارى الكبد والجهاز الهضمى إلي أن هناك أملا بعد الاكتشاف الجديد لعلاج الالتهاب الفيروس الكبدى c وتصل معدلات نجاحه الى 90% وهو ما يمثل أملا كبيرا لمرضى الالتهابات الفيروسية الكبدية.


ومن جهته أوضح الدكتور محمد عبد الوهاب الأبجيجى المسئول عن علاج مرضى فيروس c بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحى بالفيوم أنه تم علاج ما يقرب من 4 آلاف حالة بقطاع التأمين الصحى من المصابين بأمراض الكبد و أن نسبة الشفاء تصل الى 57% من المرضى خاصة أن القطاع الحكومى يقوم بعلاج المرضى ممن تعدوا سن 18 سنة ودون ذلك يتم علاجه بمراكز الكبد بالقاهرة.


أما الدكتور حسام السقا رئيس قطاع التأمين الصحى بالفيوم فأشار إلى وجود مركزين لعلاج مرضى الكبد بمستشفى التأمين الصحى بالمحافظة وتتوفر بهما أجهزة الفحص بالإضافة الى حقن الأنترفيرون المصرى والمستورد وأن هذا العلاج يتم توفيره على نفقة الدولة دون أن يتحمل المريض أى تكاليف بالإضافة الى مساهمة قطاع التأمين الصحى بنحو 75 الف جنيه فى حالة احتياج المريض الى عملية زرع كبد.


بينما أعلن الدكتور مدحت شكرى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة عن إنشاء وحدة جديد لعلاج مرضى الكبد على نفقة الدولة لعلاج المصابين بالفيروسات الكبدية بمستشفى الفيوم العام و أن هذه الوحدة عالجت حوالى 800 مريض خلال العشر أشهر التى افتتحت فيها الوحدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss