صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

السيسى: لن أدير ظهرى للشعب

5 مارس 2014



كتب - أحمد عبدالعظيم


قال المشير عبدالفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى: إنه لا يستطيع أن يدير ظهره عندما يجد الغالبية تريده أن يترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة.
وأضاف المشير السيسى: «نترك الأيام القادمة لتشهد الإجراءات الرسمية»، مشيرا إلى أن الوطن يمر بظروف صعبة تتطلب تكاتف الشعب والجيش والشرطة لأن أى شخص لا يستطيع وحده أن ينهض بالبلاد فى مثل هذه الظروف.
وشدد وزير الدفاع والإنتاج الحربى على ضرورة تكاتف الشعب المصرى لمواجهة المرحلة الصعبة المقبلة ، مشيرا إلى أنه طالب الشعب بالتفويض عندما ادرك أن الإخوان المسلمين يحولون الخلاف القائم حينذاك من خلاف سياسى إلى خلاف دينى.
وقال السيسى فى حفل انتهاء فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية لعدد من الدفعات: إنه حذر الرئيس السابق محمد مرسى من خطورة سياسة الإخوان القائمة على تحويل الخلاف بين الشعب والجماعة من خلاف سياسى إلى خلاف دينى، وقال: «إنكم تبدون فيه وكأنكم تنشرون الإسلام»، وأضاف السيسى: إن قيامه بتلبية نداء الشعب المصرى يعود أيضا إلى الخطر الداهم الذى كان يهدد الأمن القومى المصرى.
وتابع قائلاً: «انظروا إلى ما يحدث حولنا فى كل المنطقة - فى إشارة واضحة إلى مخطط التقسيم الذى يستهدف الوطن».
وكان السيسى قد شهد صباح حفل انتهاء فترة الإعداد العسكرى والتدريب الأساسى لطلبة الكليات والمعاهد العسكرية الدفعات 110 حربية و68 بحرية و83 جوية و55 فنية عسكرية و45 دفاع جوى ومعهد فنى والدفعة رقم 19 من المعهد الفنى للتمريض إناث، والتى تحمل اسم المشير محمد عبدالغنى الجمسى وزير الدفاع الاسبق، وتضم وافدين من عدة دول عربية وأفريقية (البحرين والسعودية والعراق وفلسطين والكويت وليبيا وجنوب السودان).
وقدم الطلبة العديد من العروض والأنشطة المختلفة التى تم التدريب عليها خلال فترة الإعداد العسكرى، والتى أظهرت نتاج تحولهم من الحياة المدنية إلى الحياة العسكرية بكل قيمها وتقاليدها ومسئوليتها تجاه الوطن والدفاع عنه.
بدأت مراسم الاحتفال بعرض رياضى تضمن عدداً من التمرينات ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس، واللعبات الفردية والجماعية ومهارات الفروسية، والتى عكست مدى ما اكتسبه الطلبة من مهارات رياضية وبدنية وقوة تحمل عالية باعتبارها من الركائز الأساسية لبناء الفرد المقاتل.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss