صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب يؤكد على حل المشكلات الاقتصادية من جذورها

5 مارس 2014



كتب - إبراهيم جاد وحسن أبوخزيم وأحمد زغلول


أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء على اهمية التعامل مع المشكلات الاقتصادية باسلوب شامل يتناول علاج المشكلة من جذورها بعد دراسة جميع ابعاد المشكلة وتشابكاتها وعلاقاتها مع باقى المنظومة الاقتصادية وعدم اتباع اسلوب المسكنات التى تعوق الوصول الى حلول دائمة وفعالة مع التأكيد فى نفس الوقت على اهمية السرعة فى هذا الشأن لاننا لا نملك رفاهية الوقت .

جاء ذلك خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة المهندس إبراهيم محلب وبحضور محافظ البنك المركزى ووزراء الزراعة والتخطيط و التعاون والبترول والمالية.
وناقش الاجتماع موضوع ثروات مصر التعدينية وكيفية تعظيم الاستفادة منها بما يحافظ على ثروات البلاد ويعظم من استخداماتها كونها ثروات يملكها الجيل الحالى والأجيال القادمة. وفى هذا الصدد قرر الاجتماع تشكيل لجنة فنية برئاسة السيد وزير البترول وتضم ممثلين لعدد من الوزارات والجهات المعنية لدراسة أفضل المقترحات المتاحة حول هذا الموضوع، وعرض تقريرها النهائى وتوصياتها خلال أسبوعين.
كما تم خلال الاجتماع مناقشة موضوع الأسعار ودور الدولة فى ضبط السوق وتوفير السلع بأسعار مناسبة للمواطن البسيط من خلال المجمعات الاستهلاكية التى سوف يتم تطوير أدائها وزيادة أعدادها لتغطى جميع المناطق ، مع تنويع السلع التى تتداولها لتلبى كافة احتياجات المواطنين.
وبحث الاجتماع موضوع ضخ إستثمارات ضخمة فى قطاع النقل النهرى بالمشاركة مع القطاع الخاص بهدف إستغلال المجرى المائى، وزيادة حركة النقل على نهر النيل، وذلك من أجل تقليل تكاليف النقل، وتفادى الازدحام والحوادث على الطرق، وتخفيف الطلب على المواد البترولية، بما ينعكس فى النهاية بشكل إيجابى على أسعار السلع، ومن المقرر مناقشة هذا الموضوع بشكل مكثف خلال الفترة القادمة حتى يتم تنشيط منظومة النقل النهرى.
كما تطرق الاجتماع إلى مقترح إنشاء صندوق سيادى يتبع رئاسة مجلس الوزراء ويتولى إدارة الأصول الانتاجية للدولة وإعادة هيكلتها وإدارتها وفق قواعد جديدة مطورة تسهم فى تنشيط أدائها وتعمل على حسن إدارة ما تمتلكه من أصول واستغلالها الاستغلال الأمثل بما ينعكس فى النهاية على تحسين أحوال العمال و التشغيل، والمواطن المصرى. وفى هذا الصدد أكد رئيس الوزراء على أن تعظيم حقوق العمال هى قلب هذا الاصلاح.
وفى ختام الاجتماع، استعرض وزير التخطيط والتعاون الدولى التقدم المحرز فى تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية والخطة العاجلة، حيث أشار إلى زيادة معدلات سحب المخصصات من بنك الاستثمار القومى.
وكان رئيس الوزراء محلب قد قام  بزيارة مفاجئة مساء امس الاول لاول مرة فى تاريخ ام المصريين ولم يشهد المستشفى اية زيارات من قبل وزيرة الصحة السابقة حيث اربكت الجولة وزارة الصحة ومحافظة الجيزة وعلى اثرها قام وزير الصحة صباح امس بزيارة مستشفى بولاق الدكرورولكنها كانت معروفة من قبل مسئولى المستشفى وفوجئ العاملون بمستشفى ام المصريين والمرضى والزائرون بالمستشفى بوجود رئيس الوزراء بينهم دون حراسة وعندما علمت المحافظة حاولوا التواجد امام المستشفى نتيجة الاشغالات المتواجدة امامها وعلى الاسوار وانتشار المقاهى بالشوارع الجانبية.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss