صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التموين ومحافظ القليوبية يفتتحان صومعة غلال العهد الجديد بميت حلفا

5 مارس 2014



كتب - نشأت حمدى والقليوبية ـ حنان عليوة


أعلن الدكتور خالد حنفى وزير التموين ان محافظة القليوبية اول محافظة يتم فيها تطبيق المنظومة الجديدة حيث هناك تغيير عام يشمل منظومة تداول رغيف الخبز فى مصر خاصة أن المشكلة التى تواجه الحكومة هى توفير رغيف الخبز للمواطن، والتى سيتم حلها خلال شهرين حتى يتم توصيل الخبز للمواطن والذى اصبح امرًا شاقا فى الحصول عليه.


جاء ذلك خلال زيارة وزير التموين لمحافظة القليوبية لافتتاح صومعة العهد الجديد بقرية ميت حلفا بمدينة قليوب يرافقه المهندس محمد عبدالظاهر محافظة القليوبية والمهندس فكرى قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وتابع الزيارة بتفقد بورصة الدواجن، وسوق الخضروات والفاكهة، مستودع البوتاجاز والغرفة التجارية ببنها.


واعترف وزير التموين بأن هناك خللاً فى توزيع رغيف الخبز وسرقة الدقيق البلدى المدعم حتى الآن قائلاً: «العيش لم يرض أى مواطن فى مصر وشاهدت الطابور امام المخابز ومعاناة المواطنين فى الحصول على الخبز، ليس خفيًا على وزارة التموين أو مباحث التموين ان فى معظم الأحوال فى ظل المنظومة الحالية يهرب الدقيق».


ووعد الوزير بأن هذه المهزلة ستنتهى قريبا لإعلان منظومة جديدة وإصلاحها وعودة الدقيق المسرب والتى تصل الى 50%، لافتا الى أن المنظومة الجديدة ستقضى على سرقة الدقيق والقضاء على الفساد.


وقال خالد حنفى: إن المنظومة الجديدة سوف تعمل على إفادة الجميع وذلك عن طريق دراسة كفاءة سلسلة المنظومة بداية من الشراء والنقل البحرى مرورًا بالتداول والتخزين. واصفا فساد المنظومة بأنها صنعت صنماً لا بد من تحطيمه والقى اللوم على المنظومة وليس المواطن، وان تلك المنظومة مع البقاء على سعر رغيف الخبز المدعم ولا نية لرفع الأسعار، ولا تغيير لبطاقات التموين.


من جهته أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية انه توجد وفرة فى القمح بالمحافظة حيث وصل نصيب القليوبية من التخزين الى نصف مليون طن وأنشأنا صوامع تسع 250 الف طن حيث وصل نصيب القليوبية من التخزين الى 20% من مخزون مصر، معلنا انه سيتم افتتاح مخبزى آليين الاول بحى شرق شبرا الخيمة خلال شهر ومخبز مليونى بالخانكة حيث تم وضع حجر الاساس تحت اشراف القوات المسلحة على ان يتم افتتاحه بحضور الوزير خلال 6 شهور.


وقال إيهاب إدريس صاحب صومعة العهد الجديد ان الصومعة تسع قدرة تخزينية تصل الى 60 الف طن من القمح بمساحة 10 آلاف متر، حيث تسع حسب الكمية الموجودة من القمح، مؤكدًا ان الدورة تبدأ من 15 ابريل وحتى 11 شهرًا، ويتم استلام القمح فى الموسم وتهويته أثناء التخزين ويحاسب الفلاح على السعر الذى تحدده الوزارة.


 وفى غضون ذلك استقبل التجار فى سوق الخضار والفاكهة ببنها وزير التموين بالتهليل مرددين هتافات «كلنا معاك ياسيسى» وتابع الزيارة بتفقد الأسعار للخضار والفاكهة، كما استمع الى شكاوى المواطنين من سوء جودة الخبز والمعاناة فى الحصول عليه ووعده بانتهاء كل المشاكل مع تطبيق المنظومة الجديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون
«مملكة الحب»
«خطاط الوطنية»
واحة الإبداع.. ثلاث حكايات يسردها طفل كبير
الحكومة تنفذ توصيات «الكوميسا»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر

Facebook twitter rss