صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الصحة: انحصار الإنفلونزا الموسمية وإجراءات مشددة مع بداية الدراسة

5 مارس 2014



كتبت - هبة فرغلى


بعد 4 أيام من توليه حقيبة وزارة الصحة والسكان عقد أمس الدكتور عادل العدوى وزير الصحة والسكان المؤتمر الاول لإعلان خطته فى الفترة المقبلة.
وبدأ الوزير المؤتمر الصحفى مؤكدا وجود تكليفات من رئيس الوزراء بضرورة العمل الميدانى ونقل مكاتب جميع الوزراء الى الميدان للتواصل مع الشعب آملين بذلك ان يكون هناك انتظام فى العمل والحصول على اعلى جودة.
وقال الوزير «لقد اجتمعت مع قيادات وزارة الصحة وطالبتهم بتنفيذ الرؤية الجديدة للحكومة وضرورة تطبيق شعار الصحة حق اصيل للمواطن المصرى ﻻفتا الى ان الدستور الجديد سوف يضمن ذلك الحق بعد ان ترتفع الميزانية الخاصة بملف الصحة كما مشار اليها فى الدستور الجديد.
وفى محاولة منه للتودد منهم غازل وزير الصحة اﻻطباء والصيادلة قائلا «نحن نقدر الطلبات التى تأخرت كثيرا لكم فأنتم نسيج اصيل من المجتمع المصرى وﻻ تقلوا وطنية عن ابناء الشعب المصرى موضحا ان مسئوليتنا فى الفترة الحالية توصيل الخدمات العلاجية والوقائية بدرجة عالية من الجودة وان يلاقى ذلك طموح العاملين بالجهاز الطبى حتى يتوفر لهم اﻻهتمام والنظر بصورة واضحة للمريض المصرى.
وعن اﻻنفلونزا الموسمية اضاف الوزير « نحن مقبلون على الفصل الدراسى الثانى خلال أيام لذلك تم اصدار التوجيهات للتواصل مع المدرسين اعتبارا من يوم السبت القادم وضرورة عمل توعية شاملة ونظام جديد للترصد الوبائى وضرورة التنبيه مع مديرى الشئون الصحية للتواصل مع الجامعات والمدن الجامعية لتطبيق أعلى معايير الجودة بالمطابخ وخزانات المياه نافيا وجود أى حاﻻت جديدة لمرض الجزام فى مصر مؤكدا ان مرضى الجزام فى مصر يصل عددهم الى 549 حالة.
وترك العدوى الكلمة لمساعدة للطب الوقائى لاعلان اعداد المصابين من فيروس اﻻنفلونزا الموسمية حيث طالبه الصحفين بطرح العديد من اﻻسئلة اﻻ أنه ترك المؤتمر ولم يسمح باﻻسئلة.
وكشف الدكتور عمرو قنديل مساعد الوزير للطب الوقائى عن اعداد المصابين والوفيات من الفيروس فى انحصار حيث يصل اعداد من دخلوا المستشفيات كحاﻻت اشتباه بالفيروس خلال اﻻسبوع الماضى 315 حالة ثبت منهم 14 حالة اصابة وتوفى 3 حاﻻت.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss