صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مبارك لن يحضر المحاكمة

1 يونيو 2012

كتب : توحيد مجدى




كشف مصدر بالمركز الطبى العالمى أن الأطباء المعالجين لمبارك قد أوصوا بشكل جماعى بعدم نقله لجلسة المحكمة التى تعقد غدا السبت والمقرر لها النطق بالحكم لرد الاعتبار لمصر وللمصريين المتهم فيها مبارك مع نجليه ووزير الداخلية و6 من أعوانه بتهمة قتل الثوار المتظاهرين.
 
وفى هذا الإطار يعكف أطباء مبارك على دراسة القرار الطبى بعدم نقله إلى جلسة المحاكمة ليتخذوا القرار النهائى مساء اليوم الجمعة خصوصا بعد أن أجمعوا على عدم سماح حالته الصحية بانتقاله إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة ووقعوا بعدم مسئوليتهم عن نقل مبارك للمحاكمة وحذر الأطباء من أن نقل مبارك للمحاكمة يمكن أن يصيبه بأزمة قلبية مفاجئة تؤدى إلى وفاته عند سماعه بحكم الأدانة.
 
 
فضلا عن عدم توافر الأجهزة اللازمة للمحكمة لإنقاذ حياته خلال فترة 10 دقائق.
وفى نفس السياق تم تجهيز طائرة الإسعاف الطبية الخاصة لنقله إلى جلسات المحاكمة وهى مجهزة بجميع الوسائل الطبية بخلاف إصدار تعليمات عند نقلها لمبارك للمحاكمة بأن تظل محركاتها تعمل بدون توقف فور سماع الحكم حتى إذا تدهورت حالته يتم نقله بأقصى سرعة إلى المركز الطبى العالمى.
 
 
يذكر أن مبارك يحصل على جلسات علاج نفسى منذ شهرين لاقناعه بتقبل الأمر الواقع - على خلفية هذه التطورات يتم دراسة طلب أطباء مبارك بعدم نقله إلى المحاكمة بدراسة قانونية باعتبار أنه إذا صدر الحكم غيابيا فى عدم مواجهة المتهم يعطى الحق للمتهم بإعادة المحاكمة من جديد، أيضا رجحت بعض الجهات الرقابية أن يكون طلب عدم حضور مبارك للمحاكمة خديعة من المحامى.
 
وفى إطار آخر بدأت تنتاب المخلوع حالة من التوتر العصبى لقرب ميعاد المحاكمة وارتعاش غير إرادى وهو الأمر الذى أدى إلى قيام الأطباء بإعطائه بعض المهدئات فضلا عن منع الزوار غير المقربين من زيارته.
 
يبرز فى نفس السياق أن سوزان ثابت طلبت من هايدى راسخ اصطحاب ابنها عمر لقضاء وقت مع جده قبل جلسة المحاكمة لرفع روحه المعنوية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!

Facebook twitter rss