صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الآثار: يد الإرهاب لن توقف الحضارة المصرية

4 مارس 2014



كتب - علاء الدين ظاهر


وقعت وزارة الاثار مع محافظة المنيا أمس الاثنين مذكرة تفاهم بموجبها تساهم محافظة المنيا بثلاثة ملايين جنية لاعادة تطوير وتاهيل متحف ملوى بعد ما تعرض له من تدمير وسرقة وحرق جزءاً منه فى أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، وقع على مذكرة التفاهم كلا من د.محمد ابراهيم وزير الاثار واللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا .
أكد  د.محمد ابراهيم وزير الاثار عقب توقيع مذكرة التفاهم أن يد الإرهاب لم ولن توقف الحركة الحضارية والثقافية المصرية ، وأن إعادة تأهيل متحف ملوى وافتتاحه للزيارة هو لطمة على وجه كل من يقف أمام حركة مصر الحضارية 
مشيرا الى انه يجرى الان بحث كافة سبل العمل لإنجاز مشروع الترميم وإعادة هيكلة متحف ملوى الذي تدعمه محافظة المنيا بـ 3 مليون جنيه وينفذه جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة بعد إعداد المقايسات الخاصة به تحت إشراف آثرى وهندسي من خبراء وزارة الآثار .
اوضح د.محمد ابراهيم  ان العمل سوف يستغرق ثلاثة شهور بحيث ينتهى فى موعد غايته 30 يونيو القادم، لتأتي بعدها التجهيزات الفنية والمتحفية لعرض الآثار داخله وفق سيناريو العرض المتحفي المقترح على احدث طرق العرض المتحفى وإفتتاحه أمام الزيارة مرة أخرى .. من جانبه أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا,خلال توقيع مذكرة التفاهم  على دعم المحافظة لكافة المواقع الآثرية وتوفير الإمكانيات لها من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة للمحافظة .
وأضاف أنه سيشرف على تنفيذ خطة لإزالة كافة أوجه التعديات على المناطق الآثرية في كل من مدن بني حسن وتل العمارنة وأنصا بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار .
وعقب توقيع مذكرة التفاهم قام وزير الاثار بجولة تفقدية لمدينة البهنسا رافقه فيها اللواء محمد الشيخة رئيس قطاع المشروعات واحمد شرف رئيس قطاع المتاحف وسمرات حافظ رئيس قطاع الاثار الاسلامية والقبطية، حيث بحث مع مفتشى الاثار والعاملين بها متطلبات تطوير اثارالبهنسا مما يساهم فى عملية جذب سياحى لمحافظة المنيا والنهوض بالدخل السياحى والاثرى لها
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss