صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حكومة «محلب» فى الشارع

4 مارس 2014



حرصت حكومة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى ثالث يوم عمل على القيام بزيارات ميدانية فى عدد من المحافظات للالتحام مع الجماهير والوقوف على احتياجات المواطنين على الطبيعة حيث قام اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بجولة تفقدية مفاجئة لأكمنة الشرطة فى محافظة السويس والمجرى الملاحى للقناة ونفق الشهيد أحمد حمدى ومعديات السويس وسير العمل فى أقسام الشرطة  فى حين قاد الدكتور ايمن فريد ابوحديد، وزير الزراعة المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية واللواء محمد فتحى نائب مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لإزالة التعديات بقرى ومدن القليوبية ثم واصل الوزير زياراته الى محافظة المنوفية.
كما قام مصطفى مدبولى وزير الإسكان بتفقد مشروعات الاسكان بمدينة العبور وتوسعات محطة مياه العبور العملاقة بمدخل المدينة وفى غضون ذلك حضر الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم الجلسة الختامية لمؤتمر محافظة البحيرة الاول للبحوث والتكنولوجيا والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية.

القليوبية - حنان عليوة


قاد الدكتور ايمن فريد ابوحديد وزير الزراعة المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية واللواء محمد فتحى نائب مدير أمن القليوبية حمله مكبرة لإزالة التعديات بقرى ومدن القليوبية ونفذت الحملة 12 حالة ازالة على مساحة 9 أفدنة بمدينة قها و3 أفدنة  بطوخ كما تم إزالة معرض سيارات ببنها.


وقال الدكتور ايمن فريد وزير الزراعة، إن التعديات على الأراضى الزراعية آفة تهدد الاقتصاد الزراعى فى مصر مشيرا إلى أن الوزارة ستصدى بكل حزم لمخالفات التعديات على الأراضى الزراعية، بالتنسيق مع المحافظين وأجهزة الأمن، مؤكدا أن حملة اليوم هى أولى الحملات المكبرة لإزالة

المخالفات، لافتا إلى أن الوزارة ستطالب بتغليظ العقوبة المالية للمعتدين على الأراضى الزراعية وأشار الوزير الى أن هذه الحملة تأتى ضمن سلسلة من الحملات ستقوم بها الوزارة بالتنسيق مع المحافظين والاجهزة الامنية موضحا أن عدد المخالفات على مستوى الجمهورية منذ ثورة يناير حتى الان قد تجاوز المليون مخالفة على مساحة 420 ألف فدان.


وأكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية ان التعدى على الاراضى الزراعية جريمة فى حق شعب بأكمله.. مشيرا الى أنه اوقف جميع أشكال التصالح على مخالفات البناء داخل نطاق المحافظة


وفى غضون ذلك شهدت الحملة محاولة من أصحاب المبانى المخالفة الصادر بشأنها قرار إزالة بمحاولة منع القوات من تنفيذ الإزالة وذلك بالاشتباك مع القوات والمسئولين إلا ان القوات كونت جدارًا بشريًا وتم التصدى لهم بكل حزم وتم تنفيذ الإزالة.


الى ذلك نفى العميد شلبى يوسف مدير العلاقات العامة بمحافظة القليوبية ماتردد ببعض المواقع عن إصابة الدكتور ايمن ابوحديد وزير الزراعة بالتواء بقدمه اثناء تنفيذ الحملة مؤكدا انه بعد الانتهاء من الزيارة بمحافظة القليوبية اتجه الوزير الى محافظة المنوفية لاستكمال باقى جولاته.


ومن ناحية أخرى قال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان فى حكومة المهندس ابراهيم محلب إن الحكومة الحالية قوة اقتصادية لا يستهان بها وسوف تولى اهتماما خاصا بمحافظات الصعيد، وخاصة منطقة النوبة والتى ظلمت لسنوات لافتا الى ان دور الشعب المصرى فى مساندة الحكومة أمر هام وضرورى للخروج من هذا النفق المظلم.


جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة أمس لمدينة العبور يرافقه المهندس امين غنيم رئيس الجهاز والمهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة واستمع الوزير الى شرح من المهندس امين غنيم رئيس جهاز مدينة العبور عن خطة العمل بالمدينة والمشروعات العملاقة المزمع انشاؤها على ارض المدينة واهم المشكلات والعوائق التى تعترض خطط التنمية.


واضاف مدبولى أن الحكومة مستمرة فى إعطاء الصعيد الأولوية فى مشروعات التنمية وسنقوم بزيارة قريبة جداً إلى عدد من مدن الصعيد للوقوف على اهم المشكلات والعمل على حلها حتى يشعر المواطن بتحسن فى الاداء ويلمس الشارع المصرى رياح التغيير بعد عناء طويل.


كما تفقد وزير الاسكان توسعات محطة مياه العبور العملاقة بمدخل المدينة والتى يجرى العمل بها على قدم وساق لتسليمها فى نهاية شهر مايو المقبل، مطالبا بسرعة الانتهاء منها حتى تدخل الخدمة ويستقيد منها المواطنين وتوعد بمحاسبة المخالفين والمتقاعسين خاصة فى تلك المرحلة الحرجة التى تمر بها البلاد.


وقام مدبولى بزيارة مستشفى العبور التخصصى وتفقد العمل بها وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين واستمع الى شرح من مدير المستشفى حول الاجنحة والاسرة والخدمات المقدمة بالمستشفى ثم توجه الى لقاء مجلس امناء المدينة ولتفقد مشروعات الاسكان الاجتماعى.


واستمع وزير الاسكان لشكاوى سكان الحى الاول بمدينة العبور والتى جاء فى مقدمتها الامن ومشكلات المياه والصرف الصحى ووعدهم الوزير بسرعة حلها فى اقرب وقت.


وتوجه مدبولى الى لقاء مجلس امناء المدينة وزيارة الحى السادس والسابع للوقوف على اهم المشكلات فى تلك المناطق يرافقه المهندس امين غنيم رئيس الجهاز والمهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة.


إلى ذلك تفقد الدكتور أيمن فريد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى والدكتور أحمد شرين فوزى محافظ المنوفية حملة لتنفيذ الإزالات على الطريق الزراعى السريع القاهرة / الإسكندرية، والتى نظمتها مديرية الأمن رافقهما اللواء سعيد توفيق أبو حمد مدير المنوفية،







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss