صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«البرلمان» يخلو من تقرير «تأسيسية الدستور»

1 يونيو 2012

كتب : روز اليوسف




 

خلا جدول جلسات مجلس الشعب للأسبوع المقبل من إدراج تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن معايير وضوابط اختيار الجمعية التأسيسية للدستور بعد أن تم وضع التقرير في ملحق خاص لجلسات الاسبوع الماضي.

وكان صبحي صالح وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية قد نفي في وقت سابق ان يكون قد تم سحب التقرير الخاص بمعايير وضوابط اختيار الجمعية التأسيسية للدستور، قائلا إن التقرير سوف يناقش عندما يأتي دوره خاصة أن امام المجلس العديد من التشريعات التي بدأ في مناقشتها ويجب ان ينتهي منها أولا وعلي رأسها تعديل قانون الشرطة وتعديل قانون المرور وتعديل قانون الطعن في صحة عضوية أعضاء مجلسي الشعب والشوري أمام محكمة النقض وقانون التأمين الصحي علي الاطفال دون السن المدرسي.

ويواصل مجلس الشعب جلساته الأحد المقبل برئاسة الدكتور محمد سعد الكتاتني رئيس المجلس حيث يعقد ست جلسات صباحية ومسائية .

وتشهد جلسات هذا الأسبوع إلقاء وزيري المالية والتخطيط بيانين عن مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2012/2013 ومشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لنفس العام .

ويحدد المجلس موعدا لمناقشة 8 استجوابات و11 طلب مناقشة بشأن العديد من القضايا الجماهيرية، كما يقر بصفة نهائية مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة في حين يواصل مناقشة مشروع قانون بشأن إجراءات الطعن أمام محكمة النقض في صحة عضوية أعضاء مجلسي الشعب والشوري ومشروع قانون بشأن نظام التأمين الصحي علي الأطفال دون السن المدرسية فضلا عن عدد من الاتفاقيات الدولية . ويناقش مجلس الشعب 65 طلب إحاطة وسؤالا موجها لرئيس الوزراء ووزيري الريوالزراعة عن نقص مياه الري في الترع ببعض المناطق وعن تطوير نظام الري .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss