صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القليوبية تستعيد أملاك بـ100 مليون جنيه

3 مارس 2014



 القليوبية- حنان عليوة
أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية عن إزالة التعديات على أراض بأملاك الدولة تقدرمساحتها بحوالى خمسة أفدنة بحوالى 21 ألف متر وتقدر قيمتها بـ 100 مليون جنيه كائنة خلف شركات البترول بحى شرق شبرا الخيمة  كان بعض الأهالى قد استولوا بغير سند من القانون وأقاموا عليها بعض الأسوار والعشش وتخزين مواد البناء بها وقامت  حملة  أمنية مكبرة من مديرية أمن القليوبية والقوات المسلحة بازالة التعديات.
وفى غضون ذلك قرر محافظ القليوبية تخصيص كل مساحة الأرض التى تم إزالة التعديات عنها واسترجاعها للحى لإقامة مشروع إسكان للشباب عليها يضم 1000 وحدة سكنية تخصص لشباب مدينة شبرا الخيمة وتقدم إسكان حضارى متميز يليق بشباب مصر بعد ثورتين عظيمتين قام بهما الشباب.
قال المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية إنه تم الانتهاء من مشروع توصيل الغاز الطبيعى لـ 115 ألف وحدة سكنية على مستوى المحافظة ليصل إجمالى المنازل التى تم توصيل الغاز الطبيعى لها على مستوى المحافظة أكثر من 600 ألف وحدة بمدن بنها وطوخ وشبرا الخيمة وقليوب.
وقال المحافظ «أنه تم إدراج مدينة القناطر الخيرية لتوصيل الغاز إليها ضمن المخطط الموضوع لتطويرها ووضعها على خارطة السياحة».
ونوه عبدالظاهر بأن المشروع  يحقق انفراجة كبيرة فى حل أزمة البوتاجاز على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أن المخطط يستهدف توصيل الغاز لمليون مشترك بالقليوبية من خلال إدراج مدينة الخصوص وقرى الجبل الأصفر بالخانكة فى المرحلة اللاحقة للخطة الحالية على أن تبدأ شركة الغاز فى الدراسات المطلوبة للمشروع خلال الشهر القادم







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss