صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«موسكو» تتأهب لعمل عسكرى فى «أوكرانيا» و«واشنطن»: ستدفعون الثمن

3 مارس 2014



كتب - هبة سالم وإبتهال مخلوف وإسلام عبدالكريم ووكالات أنباء
 

أعلن أندريه باروبى سكرتير مجلس الأمن فى أوكرانيا أمس إن بلاده استدعت جميع قوات الاحتياط، وتعمل على ضمان الاستعداد القتالى للقوات المسلحة «بأسرع وقت ممكن».
وأمر الرئيس الأوكرانى المؤقت الكسندر تورتشينوف بتشديد الاجراءات الأمنية فى المواقع الحيوية وحول المنشآت النووية، متهما موسكا بمحاولة زعزعة استقرار بلاده بشكل كامل، لافتا إلى ان بلاده طلبت من حلف شمال الأطلسى النظر فى كل السبل الممكنة للمساعدة فى حماية وحدة أراضيها.
ودعت أوكرانيا مجلس الأمن الدولى لوقف العدوان الروسى على أراضيها
جاء ذلك عقب موافقة المجلس الاتحادي، فى البرلمان الروسي، على طلب الرئيس فلاديمير بوتين إرسال قوات مسلحة إلى شبه جزيرة القرم الأوكرانية.
فيما ذكرت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن مصدر عسكرى أوكرانى قوله: إن قوات روسية سيطرت على ثانى مطار عسكرى فى شبه جزيرة القـرم جنوب أوكرانيا.
من جانبه جدد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، تحذيره ، لروسيا من التدخل عسكرياً فى أوكرانيا، مؤكداً أن أى تدخل من هذا القبيل سيكون له ثمن، مؤكدا تمسك بلاده بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها، معرباً عن قلقه البالغ إزاء ما وصفه الانتهاك الروسى السافر للسيادة الأوكرانية، مشيرا إلى أن تبديد مخاوف موسكو حيال وضع المنحدرين من أصول روسية فى أوكرانيا يمكن أن يجرى سلميا عبر الحوار المباشر مع كييف ، لافتا ان موسكو ستواجه عزلة دولية اذا لم تسحب قواتها من القرم
تفاصيل صـ 6







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss