صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وضع حجر أساس محطة المياه المرشحة بالوليدية بتكلفة 250مليون جنيه

3 مارس 2014



أسيوط ـ إيهاب عمر 
قام اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، بوضع حجر الأساس لمشروع محطة مياه الشرب المرشحة بمنطقة الوليدية كمرحلة أولى على مساحة 6 أفدنة وهى محطة تبلغ طاقتها الإنتاجية 51 ألف م3يوم فى المرحلة الأولى وتصل إلى 102 ألف م3يوم فى مرحلتها الثانية وذلك بتكلفة تقديرية للمشروع 250 مليون جنيه حيث يقوم بتنفيذ المشروع شركة المقاولون العرب فرع أسيوط ويستمر العمل بها لمدة 3 سنوات حيث من المقرر أن يتم تسليم المحطة عام 2017م.
وقال المحافظ ان إنشاء محطة مياه الوليدية المرشحة خطوة هامة نحو تحسين جودة مياه الشرب وحل مشكلات المياه التى تواجهها المناطق التى تغذيها كما تزيد من طاقة المياه لتصل إلى الأدوار العليا وبالتالى تحقق هدف  المحافظة من الحفاظ على صحة المواطنين لافتاً إلى أنه تم التفاهم بطريقة ودية مع أهالى المنطقة الكائن بها المحطة لتوفير مساحة الأرض اللازمة لعملية الإنشاء موجها خالص شكره لأهالى المنطقة لتعاونهم.


وأشاد حماد بالدعم الذى يقدمه المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لمشروعات الصرف الصحى والمياه خاصة بالصعيد وتعاونه البناء مع محافظة أسيوط فى جميع المجالات لافتا إلى أن المشروع يعد أحد المشروعات الكبرى التى تتبناها المحافظة فى المرحلة القادمة.
وأوضح المهندس أيمن مصطفى رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى بأسيوط أن محطة مياه الوليدية المرشحة للشرب تخدم 250 ألف نسمة حيث أن المحطة تغذى حى الوليدية بالإضافة إلى 10 قرى شمال مركز أسيوط بينها قرى سلام والعدر وبهيج ومنقباد وبنى حسين ونجع سبع ونجع العيسوية مضيفاً أن إنشاء المحطة يستغرق حوالى 24 شهرًا.


فى حين قام محافظ أسيوط بوضع حجر أساس كوبرى 30يونيو بميدان المجذوب بوسط مدينة أسيوط بتكلفة تصل إلى 25 مليون جنيه بحضور فكرى ثابت السكرتير العام المساعد واللواء عادل زكى مدير إدارة المرور بالمحافظة والمهندس عبد الحكيم عبد اللاه وكيل وزارة الإسكان وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وقال المحافظ أن الكوبرى يساهم فى القضاء على الاختناقات المرورية المتكررة فى أوقات الذروة بمناطق وسط المدينة وحى غرب لافتاً إلى أهمية الكوبرى فى تحقيق سيولة مرورية وتسهيل الانتقالات اليومية للمواطنين كما يعد إضافة حيوية بقضائه على أكبر معوقات التنمية وهى الزحام.
وأعلن حماد عن بدء تنفيذ خطة لحل مشاكل الاختناقات المرورية وتحقيق السيولة المرورية بشوارع وميادين المحافظة من خلال تغيير اتجاهات بعض خطوط سير المركبات والسيارات بالشوارع الرئيسية بوسط مدينة أسيوط مشيداً بدعم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لإنشاء كوبرى 30 يونيو.


وقال المهندس عبد الحكيم عبد اللاه وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة أن كوبرى 30 يونيو يصل طوله إلى نحو 600 متر وتبلغ تكلفته الإجمالية 25 مليون جنيه ويتم تنفيذه خلال 18 شهرًا وتقوم بتنفيذه شركة المقاولون العرب تحت إشراف مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة.
وأوضح اللواء عادل زكى مدير إدارة المرور بالمحافظة أن الكوبرى يهدف إلى إنشاء محاور مرورية جديدة علوية للسيارات لحل الاختناقات المرورية بميدان المجذوب وتقاطع شارع سعد زغلول مع شارع الإسعاف وكذلك ربط منطقة الحميات «جسر السلطان» بميدان المجذوب كخطوة عملية وفعالة لحل الاختناقات المرورية بالمحافظة وتحقيق السيولة المرورية.


إلى ذلك قال اللواء إبراهيم حماد انه تم إنهاء جزء كبير من خطة تطوير حى غرب أسيوط فى قطاعات الرصف والتطوير والتجميل والكهرباء والزراعة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بتكلفة قدرها 15مليون جنيه.
 
 
 
 .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss