صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المفتى: العلاقة مع الغرب تقوم على الشراكة لا التبعية

3 مارس 2014

كتب : صبحي مجاهد




استقبل الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية أمس الأحد وفدًا من معهد «إيست وست» للدراسات الإستراتيجية الأمريكى برئاسة «جون إدوين»، المدير التنفيذى للمعهد، فى إطار لقاءاته الدولية المكثفة لتوضيح الصورة أمام العالم.  أكد مفتى الجمهورية خلال اللقاء على أن العلاقة بين العالمين الإسلامى والغربى تقوم على الشراكة وليس التبعية، وأن مصر فى طريقها إلى الاستقرار، مشيرًا إلى أن هذا لا يعنى أننا لا نمر بتحديات كبيرة.
وأضاف علام أن الشعب المصرى عبر عن إرادته فى الاستحقاق الدستوري، وسوف يستكمل الاستحقاقات الديمقراطية فى القريب العاجل فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة. وأوضح مفتى الجمهورية أن دار الإفتاء المصرية تعبر عن الإسلام الوسطى الصحيح، وأنها تترجم فتاويها إلى تسع لغات مختلفة، مشددًا على أن دار الإفتاء والأزهر الشريف يقومان بدور وطنى يراعى ثوابت الدين ومصلحة الأمة، كما شارك الإسلام بفاعلية فى بناء الحضارة الإنسانية عبر التاريخ. وقال «جون إدوين» المدير التنفيذى لمعهد «إيست وست للدراسات الإستراتيجية» إنه يأمل أن يرى مصر مزدهرة ومستقرة فى أقرب وقت؛ لأنها مفتاح استقرار المنطقة بأكملها، مضيفًا أن المؤشرات تؤكد أن مصر عبرت الفترة الحرجة من تاريخها.
وأوضح أن مصر أمامها تحديات كبيرة فى الفترة الحالية، وأن الدين مكون أساسى فى سبيل تحقيق الاستقرار والأمن، وأضاف «جون إدوين»: نسعى للشراكة مع دار الإفتاء من أجل إحلال السلام والحد من التوترات فى مناطق الصراع مثل بورما وأفريقيا الوسطى»، لافتًا أن الشعبين المصرى والأمريكى تجمعهما مصالح وعلاقات ومشتركة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss