صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الإسماعيلية يتدخل لحل مشكلات أصحاب معاش الضمان الاجتماعى

2 مارس 2014



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


قام اللواء احمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية بمخاطبة وزير التضامن الاجتماعى وذلك بخصوص قطع المعاش الخاص بالضمان الاجتماعى لعدد 300 حالة بالمحافظة كانت تتقاضى معاش ضمان فئة العاجز.


أعزب أكبر من 18 عاما والطفل المعاق أقل من 18 عاما لعدم الاستحقاق بناء على القرار الوزارى رقم 187 لسنة 2013 والذى ينص على ألا يزيد دخل الأسرة على 600 جنيه شهرياً وهى ضعف الحد الأقصى للمساعدة الضمانية وهى 300 جنيه لا غير وجميع الحالات التى تم قطع المعاش عنها دخل الأسرة يتعدى 600 جنيه.


طالب المحافظ بدراسة إمكانية مساعدة هذه الحالات وحصولها على المساعدة الضمانية الشهرية التى تم إيقافها وذلك لرفع المعاناة عن الأسر التى لديها عجز أو طفل معاق.


و أفاد وزير التضامن فى رده على خطاب اللواء أحمد القصاص بأن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتحسين معيشة كافة أفراد المجتمع وبصفة خاصة الفئات الفقيرة وتوفير الاستقرار النفسى والاجتماعى والاقتصادى لهم وتقوم الوزارة بعرض مشروع على رئيس الوزراء لرفع قيمة المساعدة الشهرية الضمانية بنسبة 50% لتصبح 450 جنيهاً مما يؤدى إلى رفع شرط دخل الأسرة إلى 900 جنيه بدلاً من 600 جنيه وبالتالى توسيع قاعدة المستفيدين من حالات العجز والاعاقة وبذلك يتم إعادة حصول الحالات التى تم قطع المساعدة الشهرية الضمانية عنها وحل تلك المشكلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss