صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

سفير مصر لدى الجزائر يناشد الإعلاميين عدم التدخل فى الشأن الداخلى

28 فبراير 2014



صرح سفير مصر لدى الجزائر عز الدين فهمى بأنه تابع ردود الافعال الغاضبة للشعب الجزائرى على مواقع التواصل الاجتماع بعد الحلقة الاخيرة للاعلامى يوسف الحسينى والتى تحدث فيها عن ترشح الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة لفترة رئاسة رابعة، وقال»إن الاعلامى المصرى له ثقله وبرنامجه هادف ولكن كان عليه أن يربأ بنفسه أن يتعرض للشأن الداخلى الجزائرى».
وأضاف السفير عز الدين فهمى أن الدولة الجزائرية تنأى بنفسها دوما عن التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى، ولذا وجب علينا أن نعاملها بالمثل ونترك للشعب الجزائرى حرية اختيار رئيسه.. مشيرا إلى أن الرئيس الجزائرى له ثقله فى الداخل والخارج وهو رمز كبير لا ينبغى التعرض له كما أنه قد تعافى تماما وأصبح قادرا على إدارة شئون بلاده وقرار ترشحه جاء إدراكا منه بالرغبة الجامحة للكثير من الجزائريين فى ترشحه.
وأشار السفير المصرى لدى الجزائر إلى أن الرئيس بوتفليقة استطاع أن يخرج ببلاده من النفق المظلم الذى عاشته فى التسعينيات، كما أنه حقق طفرة ملموسة فى الاقتصاد الجزائرى ويحافظ ايضا على ميزانية الدولة.. يضاف إلى ماسبق أنه يتحامل على نفسه الكثير لادراكه التحديات التى تتعرض لها الجزائر مما يدفعه إلى تلبية مطالب الشعب فى تولى رئاسة هذه الدولة الهامة والمحورية فى منطقة تعصف بها التحديات من كل جانب.
وأعاد السفير عز الدين فهمى إلى الأذهان الظروف الصعبة التى مرت بها الدولتان فى عام 2009، وقال إن جانبا منها كان سببه التدخل الاعلامى فى هذا الشأن وقد بدأنا للتو فى إزالة آثار هذه الازمة، معربا عن الامل فى ألا تتكرر مرة أخرى.
واستطرد قائلا:» إن لدينا فى مصر الكثير من الأمور والمشكلات الخاصة بالشأن الداخلى وكما نطالب الاخرين بعدم التدخل فى شئوننا يجب علينا أن نبدأ بأنفسنا.. فاللرئيس حرية الترشح وللشعب الجزائرى حرية الاختيار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss