صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير البترول يجتمع برؤساء الشركات رغم استقالة الحكومة

28 فبراير 2014



 عقد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية أمس «الخميس»، عددا من الاجتماعات بدأها باجتماع موسع مع رؤساء شركات إنتاج الغاز الطبيعى فى مصر، حيث تم استعراض الموقف الحالى لمعدلات إنتاج الغاز الطبيعى والآبار الجديدة التى سيتم وضعها على الإنتاج خلال الفترة القادمة، ومتابعة ربط هذه الآبار ووضعها على خريطة الإنتاج.


وأكد الوزير أهمية وضرورة التواجد المستمر لرؤساء الشركات فى مواقع العمل والإنتاج بصفة منتظمة، لمتابعة سير العملية الإنتاجية والتواصل المستمر مع العاملين، نظرا لأهمية المرحلة المقبلة التى تمر بها مصر والتى تتطلب تكاتف جميع العاملين لتحقيق هدف قطاع البترول فى زيادة الإنتاج من الثروة البترولية، لتأمين إمدادات البترول والغاز الطبيعى لجميع القطاعات بالسوق المحلى.


ومن جانب آخر عقد وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعا مع الجيولوجى فكرى يوسف وكيل وزارة البترول للثروة المعدنية والجيولوجى عمر طعيمة رئيس هيئة الثروة المعدنية، حيث تم الاتفاق على تعديل مشروع القانون الجديد للثروة المعدنية، المزمع صدوره فى ضوء ما تم الاتفاق عليه مع وزير التنمية المحلية فيما يخص المحاجر، على أن يتم العرض على اللجنة الوزارية للتشريع فى أقرب وقت.


كما تناول الاجتماع موقف تجديد تراخيص استغلال المناجم والمحاجر وخطة تطوير هيئة الثروة المعدنية والإجراءات الخاصة بطرح مزايدة عالمية جديدة لاستغلال الثروة المعدنية.


كما التقى وزير البترول بالدكتورة هدى بن جنات المدير العام لمرصد الطاقة للمتوسط (OME) حيث تم الاتفاق على عقد ورش عمل لتحديث دراسة المرصد وتبادل الخبرات بين الجانبين.


يذكر أن مرصد الطاقة للمتوسط هو منظمة غير حكومية، مقرها باريس 33 شركة من كبريات الشركات العاملة فى مختلف مجالات الطاقة فى 16 دولة من دول حوض المتوسط منها مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الشناوى: ربنا يبعد عنى الإصابات قبل كأس الأمم
بعثة الأهلى تعود للقاهرة مساء اليوم
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
جماهير الإسماعيلى لـ«رئيس النادى»: ارحل
«فلوس بايرن» تفجر أزمة فى تشيلسى
أوروبا «تُفتش» عن الجواهر اللاتينية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد

Facebook twitter rss