صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأحزاب: موقفنا من الحكومة بعد أعلان برنامجها

27 فبراير 2014



كتبت : فريدة محمد


رفضت احزاب وقوى سياسية الافصاح عن موقفها من التشكيل الحكومى غير المكتمل لحكومة د. ابراهيم محلب واكدت انها لن تعلق على التشكيل لحين اكتمال التشكيل وكذلك الاستماع الى برنامج الحكومة الجديد.


يأتى ذلك فى الوقت الذى ابدى فيه البعض ارتياحه لاختيار حكومة تكنوقراط بعيدة عن الأحزاب والقوى السياسية الموجودة على الساحة وكان فى مقدمة من ابدوا تحفظهم حزب الوفد والمصريين الاحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى.


ومن جانبه قال صلاح حسب الله نائب رئيس حزب المؤتمر: ليس لدينا معلومات كاملة  ونرحب بخروج اعضاء الأحزاب من الحكومة لتكون محايدة وتكنوقراط فى ذات الوقت واضاف خروجهم من الحكومة ازال الارتباك الذى ساد المشهد لفترة طويلة.


 وحول استمرار وزير الداخلية قال: الامن يتحسن بمرور الوقت وهذا يتطلب اعطاء الوزير فرصة لاستكمال افكاره وبرنامجه واشار الى ان استمرار وزير الدفاع مرهون باصدار قانون الانتخابات الرئاسية مشيدا فى ذات الوقت بخروج من اسماهم مجموعة د.محمد البرادعى من التشكيل الحكومى وقال ننتظر الاستماع لتصور الحكومة حول تطوير الملفات الامنية والاقتصادية والخدمية.


وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الاحرار ننتظر الاعلان عن جميع التشكيل وخطة الحكومة قبل التعليق  واتفق معه فى الراى د. ايمن ابوالعلا القيادى بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى قائلا: لا نحكم على الحكومة قبل الاستماع لبرنامجها وايده فى الرأى المستشار مصطفى الطويل الرئيس الشرفى لحزب الوفد.


ومن جانبه اصدر تيار المستقبل بيانا يدعم فيه حكومة المهندس ابراهيم محلب واضاف نثق فى قدرة حكومة محلب على  تلافى أخطاء الحكومات السابقة، وطالب البيان  المواطنين بالتكاتف وايقاف الاحتجاجات والاعتصامات الفئوية حتى تستطيع الحكومة من التواصل مع جميع التيارات والعمال وتحقيق مطالبهم.


واشار التيار الى ضرورة تعاون جميع التيارات والقطاعات من اجل انجاح الحكومة الجديدة ودعمها حتى تستطيع ان تكون على قدر المسئولية وتطلعات المصريين فى تحقيق الكثير من تطلعات الشعب .


وقال التيار: على الرغم  من احقية العاملين فى كثير من مطالبهم الا ان الاوضاع التى يمر بها الوطن حاليا لن تكون ملائمة لتحقيق كل المطالب والحقوق وانه من الواجب على الحكومة ايضا ان تضع فى اعتبارها الحقوق المشروعة للعمال.


وطالب التيار بالاهتمام بملفات  الامن والطاقة والمياه حيث يعانى المواطنون من الملف الامنى وضرورة اعادة بناء الداخلية  حتى تستطيع ان تكون على قدر المسئولية الثقيلة الملقاة على عاتقهم، واضاف: «يجب التعامل السريع وايجاد حلول عاجلة لازمة ملف الطاقة واستمرار انقطاع التيار الكهربائى ونقص الوقود.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss