صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الصوفية» تنصب «السيسى» رئيساً فى مولد الحسين

27 فبراير 2014



كتب - الحسين عبدالفتاح والسيد الشورى - محمد عبد الفتاح


احتفلت مشيخة الطرق الصوفية بمولد الامام الحسين بن على سبط رسول الاسلام سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ونجل ابنته السيدة فاطمة الزهراء وتوافدت الملايين على الساحة الحسينية أمام الأزهر المعمور ليعلنوا حب أهل بيت النبى وسبطه الشهيد سيد شباب أهل الجنة، فتراقصت القلوب وهامت الأرواح وهللت الألسنة وأنشدت، نحن فى ساحة الحسين نزلنا.. فى حمى الله من أتى لحسينا .


احتلت صورة المشير عبدالفتاح السيسى ميدان الحسين ورفعت أمام جميع السرادقات لتعلن معظم الطرق الصوفية باختلاف مشاربها توحدها على اختيار السيسى رئيسا لمصر.


وأكد شيخ مشايخ الطرق الصوفية عبدالهادى القصبى أن الاحتفال هذا العام له مذاق خاص وذلك بعد نصر الله تعالى لأحباب أهل البيت على أعداء مصر والمتآمرين عليها، مشيرا إلى أن ابناء الطرق أقاموا السرادقات وأطعموا الطعام وإفشوا السلام ووزعوا الصدقات وذكروا الله مع الصلاة على النبى العدنان، وذلك مصداقا لقول الرسول «لا تَصَدَّقُوا إلا على أهل دينكم. فأنزل الله { ليس عليك هداهم} إلى قوله {وما تفعلوا من خير يوف إليكم} فقال (ص): تصدقوا على أهل الأديان».


كما أكد نقيب الأشراف السيد محمود الشريف أن احتفال المصريين بالمولد له بريق يزداد عاما بعد عام والجميل فى أهل مصر أن محبتهم لأهل البيت لم تمنعهم من محبة الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين.


وأوضح فضيلة الاستاذ الدكتور محمد محمود هاشم عميد كلية أصول الدين ونقيب الأشراف بمحافظة الشرقية ان النبى صلى الله عليه وسلم طالب المسلمين بالتمسك بالكتاب والسنة ومحبة أهل بيته وزادهم رب العزة شرفا وكرما عند قوله فى القرآن الكريم (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)، وطالب الشيخ أحمد البدوى عيسى جودة «النقشبندى» شعب مصر بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله موضحا أننا فى حاجة إلى حسن الاختيار للرئيس القادم لمصر حتى لا نصل إلى المصادمات التى يريد اعداء مصر وأعداء الأولياء أن نصل إليها، أما الشيخ أحمد البدوى جودة المهدى فأكد أن مصر محفوظة وأن عناية الله لها لا تنقطع ومستمرة ببركة وجود هذا الجمع الكبير من صحابة رسول الله وأهل البيت الأطهار، مشيرا إلى حالة الفرح التى عمت أهل مصر والوطن العربى على وجه العموم.


وفى بعض الحوارى المجاورة لمسجد الامام الحسين جلس عدد من الشيعة جاءوا من المدن والمحافظات ليشاركوا فى الاحتفال بالمولد، ولم يفعلوا ما يقوم به الشيعة من ضرب أنفسهم أو تقطيع أجسادهم أو اى مظهر من المظاهر الشيعية  وقاموا بتوزيع الطعام على المحتاجين مؤكدين أن الشيعة فى تزايد داخل مصر ويريدون تقديم المزيد.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss