صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الرئاسة» تقرر فتح اعتماد إضافى فى الموازنة بـ 33.9 مليار جنيه

27 فبراير 2014



قرر الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور، بفتح اعتماد إضافى  بالموازنة العامة للدولة للعام المالى الحالى بقيمة 33.9 مليار جنيه تقريبا، يتم منها تمويل زيادات الأجور والاستثمارات الحكومية والدعم.
وأكد القرار رقم 17 لسنة 2014 والمنشور فى الجريدة الرسمية أمس فى الثالثة منه على ضرورة تعديل موازنات الهيئات الاقتصادية بما يترتب على الاعتماد الإضافى.
ونص القانون الصادر برقم 17 لسنة 2014 المنشور فى عدد أمس من الجريدة الرسمية، أنه من المقرر تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه لزيادة الأجور، و1.39 مليار للدعم، فى حين يخصص 15.9 مليار جنيه لتمويل الاستثمارات الحكومة العامة، و6.56 مليار جنيه لحيازة الأصول المالية المحلية والأجنبية.
وطباق للقانون تمول هذه المصروفات من خلال المنح، أى المساعدات العربية التى تلقتها مؤخرا من دول الخليج خاصة الإمارات والسعودية.
جدير بالذكر أن الحكومة المستقيلة كانت قد أعلنت عن الانتهاء من الحزمة الثانية لتنشيط الاقتصاد، بقيمة تصل إلى 33 مليار جنيه ممولة من المساعدات العربية، توجه لتمويل زيادات الحد الأدنى للأجور والاستثمارات العامة، وهو ما صدر به قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة أمس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss