صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مسلمو وأقباط سوهاج يودعون ضحايا الحادث الإرهابى بليبيا

27 فبراير 2014



كتب ـ ابراهيم جاد - حمادة الكحلى وسوهاج ـ خالد سليمان
 

استقبل مطار القاهرة ظهر أمس الأول جثامين المصريين السبعة الذين قتلوا فى شرق ليبيا استعدادا لنقلهم على متن طائرة عسكرية، فيما صدق  المشير عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على تخصيصها لنقلهم من القاهرة إلى مطار سوهاج لتسليم الجثث إلى ذويها.

من جانبها نعت رئاسة مجلس الوزراء ضحايا الحادث الإجرامى  الغادر الذى  راح ضحيته 7 مصريين وعبرت عن خالص تعازيها لأهالى الضحايا وقداسة البابا تواضروس الثانى  بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المقرسية، وقالت: إن كافة أجهزة الدولة المعنية تتواصل مع السلطات الليبية لكشف ملابسات الحادث والقبض على مرتكبيه.
 عاشت محافظة سوهاج حالة من الحزن الشديد والاسى والالم على أبنائها الذين راحو ضحية الهمجية الليبية من رميهم بالرصاص والتمثيل جثثهم، وفى نجع مخيمر مسقط رأس الضحايا والتابع لقرية فزارة بدائرة مركز المراغة اتشحت القرية والقرى المجاورة (بناويط والشيخ شبل وجهينة) بالسواد وملأ الصراخ جنبات النجع منذ يوم الاثنين الماضى ولم يتوقف البكاء حتى كتابة هذه السطور بعد أن فقدت عائلة واحدة سبعة دفعة واحدة من شبابها ورجالها.
وبادر المسلمون من جميع قرى المراغة وجهينة للاحتشاد بمطرانية المراغة وفى دوار عائلة الضحايا لاستقبال الجثامين السبعة وسط دموع يذرفها الجميع حتى لا تكاد تفرق بين أهل الضحايا من المعزين فالجميع بكى ضحايا مصريين دون تفرقة بين دين أو جنس وسط تساؤلات لا تجد إجابة عن اسباب هذا الحادث البشع.
  وظلت أعداد غفيرة من أهالى الضحايا والمعزين فى انتظار وصول الجثامين حتى بعد عصر أمس الأول لموارتهم الثرى فى مقابر الاقباط بالقرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
أنت الأفضل

Facebook twitter rss