صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الاستثمار الصينى يدخل كوم أبو راضى بمصنع لإنتاج الزجاج تكلفته 45 مليون دولار

27 فبراير 2014



بنى سويف - مصطفى عرفة


استقبل المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف وفدا من المستثمرين الصينيين لدراسة انشاء مصنع للزجاج المسطح بمنطقة كوم أبوراضى الصناعية على مساحة 60 الف متر باستثمارات 45 مليون دولار وتوفر الف فرصة عمل لأبناء المحافظة.


أعرب الوفد الصينى عن سعادته بزيارة بنى سويف مشيرا إلى رغبته فى عمل توأمة من خلال عقد اتفاقيات تعاون مشتركة بين المحافظة ممثلة فى مناطقها الصناعية وشركة جيانسبو المتحدة للمواد الحديثة والمملوكة للشركةالفرعية القابضة المتحدة للزجاج فى الصين والتى تمتلك أكثر من 25 مصنعا بهدف تبادل الخبرات والاستثمارات فى مجالات التعاون الاقتصادى والتجارى.


من جانبه اكد البتيتى أن المحافظة تمتلك الامكانات والموارد الطبيعية والعمالة والتكنولوجيا اللازمة لتصنيع الزجاج المسطح لاسيما مع توافر معظم مقومات وعناصر هذه الصناعة من الرمال البيضاء والحجر الجيرى والسيلكون الخام وبعض المواد الأخرى وهى المواد الخام اللازمة لتصنيع هذا النوع من الزجاج الذى يزداد الطلب عليه فى الفترة الحالية مع تنوع استخداماته فى العديد من الصناعات.


وفى سياق متصل استعرض المحافظ تقريراً من مكتب خدمة المستثمرين بالمحافظة حول موقف المشروعات المخصصة من أغسطس إلى فبراير الجارى كشف عن تخصيص مساحات من الأراضى لعدد (42) مشروعا بواقع (24) مشروعا بمنطقة بياض العرب (6) مشروعات بكوم أبوراضى (12) مشروعاً بالمنطقة 1/31 للصناعات الثقيلة (جزيرة أبوصالح _ مركز ناصر) باجمالى استثمارات 4 مليارات ومائتان وتسعة ملايين جنيه توفر 11475 فرصة عمل.


من ناحية أخرى وجه المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف بمتابعة تنفيذ خطة العمل التى أعدها صندوق تطوير العشوائيات برئاسة مجلس الوزراء لتطوير منطقة عزبة التحرير (الصفيح) بمدينة بنى سويف والتى وافق عليها اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بقيمة 50 مليون جنيه.
يأتى ذلك فى إطار خطة المحافظة والتى تهدف إلى توفير مسكن آمن وملائم وإزالة الأخطار من المناطق العشوائية وتنفيذ بعض البرامج الاجتماعية والاقتصادية لسكان هذه المناطق لرفع مستوى المعيشة فضلا عن ترفيق وتطوير المنطقة بما يتماشى مع المخطط الاستراتيجى لمدينة بنى سويف والاشتراطات التخطيطية للمنطقة.


وفى هذا السياق عقدت إدارة التخطيط والتنمية العمرانية بديوان عام المحافظة اجتماعا مع بعض الجمعيات الأهلية التى تعمل بالمحافظة لتفعيل دورها فى مجال تطوير المناطق العشوائية باعتبارها إحدى القضايا الاجتماعية التى تحتاج فى علاجها إلى تضافر كل الجهود وتعاون مؤسسات المجتمع المدنى مع الحكومة.


وتقرر فى الاجتماع مساهمة الجمعيات الأهلية فى توعية سكان منطقة عزبة التحرير (عزبة الصفيح سابقا) بجوانب الاستفادة من مشروع تطوير المنطقة والمنافع المباشرة وغير المباشرة التى تعود عليهم بتنفيذ هذا المشروع وذلك من خلال اللقاءات المباشرة مع المواطنين.
حضر الاجتماع مدير عام التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة ووكيل مديرية التضامن الاجتماعى ومدير تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة وممثلين لبعض الجمعيات الأهلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss