صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«المهندسين» تخاطب «الداخلية» لتأمين مقار انتخابات النقابة

26 فبراير 2014



كتبت - إنجى نجيب


فى اطار استعداد نقابة المهندسين لإنتخاباتها التى ستعقد يومى 4 و5 من شهر ابريل أكدت المهندسة مها عبد الناصر عضو لجنة الحكماء المشكلة لإدارة النقابة انه سيتم تخصيص مقر انتخابى واحد يجمع كافة المهندسين لكل نقابة فرعية ويمكن توفير وسائل انتقال للمهندسين كما تمت مخاطبة وزارة الداخلية لتأمين المقار الانتخابية.


وشددت على ضرورة ألا يزيد عدد المسجلين باللجان الفرعية عن 600 مهندس موضحة أن كل كشف من كشوف الناخبين بها كافة البيانات وهناك تعليمات واضحة بأن يكون لدى المهندس الناخب إثبات ورقى أو إيصال دفع يثبت انه مسدد لرسوم عام 2012 كما سيتم إتاحة رقم مختصر للاستعلام لمعرفة المقر الانتخابى على غرار ما حدث فى استفتاء يناير الماضى.


ومن جانبه قال المهندس معتز الحفناوى عضو اللجنة والقائم بأعمال الأمين العام: إن أى مهندس يحمل كارنيه نقابة المهندسين المصرية له الحق فى التصويت موضحا أن النقابات الفرعية لها دور أساسى فى مرحلة الإعداد وذلك من خلال توفير أماكن لاستيعاب الكتلة التصويتية.


وأكد عدم انحياز اللجنة لأى مرشح والتزامها بالشفافية مشددا على عدم السماح بالدعاية الانتخابية داخل مقار النقابات الفرعية أو النقابة العامة وان العمل داخل اللجان الانتخابية ولجان إدارة النقابات الفرعية عمل تطوعى.


وفى السياق ذاته قرر حزب النور خوض انتخابات النقابة نافين ان يكون بذلك بديلا عن الاخوان وقد جهزت اللجنة الهندسية بالحزب قوائمها والترويج لها فى الانتخابات.


وقد اكد الدكتور طارق السهرى وكيل مجلس الشورى السابق وعضو الهيئة العليا للحزب انهم لا يحاولون بقرارهم أن يكونوا وريثًا لـلإخوان ولكن من اجل تفعيل دوره فى كل النقابات، وخوض انتخابات مجالس إداراتها المقبلة أمام التيارات السياسية المختلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss