صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

«الاتحاد العربى» يناقش مشاكل الصناع إبريل المقبل

26 فبراير 2014



كتبت - ناهد امام


ينظم الاتحاد العربى للمدن والمناطق الصناعية مؤتمرة العربى الأول حول الاستثمار فى المدن والمناطق الصناعية العربية تحت اشراف مجلس الوحدة الاقتصادية وذلك فى الثالث والعشرين من إبريل المقبل.
وأكد سامر الحمو الأمين العام للاتحاد العربى للمناطق الصناعية أن المؤتمر سيناقش العديد من القضايا والمحاور الهامة فى المدن الصناعية العربية، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير من كل الدول العربية لتطوير المناطق ونقل الخبرات من المدن الصناعية بعضها لبعض والاستفادة من التجارب المصرية الناجحة خاصة وأن مصر بها أكثر من 126 منطقة صناعية وتعد من أكبر الدول التى بها اهتمام كبير  بالمدن والمناطق الصناعية.
وقال سامر أن مشكلة التمويل من اهم المشاكل التى تواجهة التنمية الصناعية لانها اساس تنمية الاستثمارات الضخمة بالمصانع، مشيرًا إلى وجود العديد من الحلول سيتم طرحها خلال المؤتمروكذلك آليات التأمين على تلك المشاريع مضيفا أن الوطن العربى يعيش  حالة من عدم الاستقرار الامنى والسياسى والتأمين على المشاريع اصبح فى غاية الاهمية.
وأوضح الحمو  أن هذا المؤتمر سيتيح فرصة كبيرة لطرح كل القضايا لمناقشتها فى إطار عربى بالإضافة إلى مناقشته إقليميًا عبر الطروحات التى طلب الاتحاد تقديمها من إدارات الأجهزة فى المدن الصناعية فى مصر والدول العربية.
وكشف سامر عن دعوة  الوزراء بجميع الدول العربية ممن لهم  الصلة بعمل المدن والمناطق الصناعية العربية بكل من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والجمهورية العربية السورية وسلطنة عمان وجمهورية السودان والجمهورية العراقية وجمهورية لبنان وعدد آخر من الدول العربية بالإضافة إلى مدراء الهيئات ومديريات المدن الصناعية العربية.وذلك لبحث التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين الدول العربية وطرح الحلول للمشاكل التى تواجهه المدن الصناعية العربية سواء من ناحية الموارد البشرية والخبرات أو من ناحية التمويل.
وكشف سامر عن وجود اتجاة داخل المدن الصناعية لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة مشيرًا إلى أن الدراسات اثبتت نجاح الانتقال إلى الطاقة الجديدة ولكنها تحتاج الكثير من الوقت ولكن علينا أن نشتغل عليها من الآن حتى نستطيع بعد سنوات قليلة حل مشكلة الطاقة خاصة للمصانع المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss