صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القوات المسلحة تقوم بتسيير أتوبيسات على المحاور الرئيسية بالقاهرة

26 فبراير 2014



كتب-إبراهيم جاب الله و حسن أبوخزيم وبشير عبد الرؤوف 


بدأت القوات المسلحة صباح امس وبطلب من محافظ القاهرة تسيير أتوبيسات تابعة لجهاز النقل بها وذلك على المحاور الرئيسية للتيسير على المواطنين الذين يعانون من اضراب عمال هيئة النقل العام
وأشار د.جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة إلى أنه تم الاتفاق مع مديرى شركات النقل الجماعى بالقاهرة على تشغيل 1200 مينى باص على خطوط الحركة الرئيسية من الخامسة صباحاً وحتى الساعة الواحدة صباح اليوم التالى منها 500 مينى باص اضافية على الطاقة الحالية بالإضافة الى زيادة التشغيل لتصبح 20 ساعة فى اليوم بدلاً من 10 ساعات مع الالتزام بالتعريفة المقررة دون أى زيادة على أن تلتزم الشركات أيضاً بالخطوط التى يتم الاتفاق عليها .
وصرح رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة بان هناك ٧جراجات من بين ٢٨جراجا لم تضرب عن العمل وواصل فيها العمال تأييده الخدمة للركاب .
ومن جهة أخرى تواصل لليوم الرابع على التوالى إضراب 38 الف عامل من العاملين بهيئة النقل العام فى 28 جراجـًا فى محافظات القاهرة الكبرى، وذلك للمطالبة بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور على العمال، أو بدائل تتوافق مع لوائح الهيئة كى يستفيد عمال الهيئة من القرار .
وحدد العاملون مطالبهم فى زيادة بدل طبيعة العمل بنسبة %100 أسوة بعمال مترو الأنفاق وهيئة السكك الحديدية بديلا عن تطبيق الحد الأدنى، وتوحيد حافز الإجادة بمبلغ 500 جنيه بديلا عن حافز الإثابة والذى يصرف بمتوسط 150 جنيها، وصرف ستة شهور أرباحـًا أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق ومترو مصر الجديدة، وتخصيص نسبة 25% من بيع الخردة ونسبة 25% من النقل الجماعى لصندوق تكافل العاملين، وتغيير لوائح الهيئة لتسمح بتقليل فوارق المرتبات والحوافز بين العاملين.
وأكد العمال استمرار إضرابهم حتى بعد قرار استقالة حكومة الدكتور حازم الببلاوى الذى تم أمس حتى تتم الاستجابة لكافة مطالبهم .
وقال مجدى حسن المتحدث الإعلامى باسم النقابة المستقلة أن أعضاء المجلس التنفيذى للنقابة قد عقدوا أمس إجتماعا أتفقوا فيه على تسمية ستة أسماء من أعضاء المجلس التنفيذى كلجنة للتفاوض مع الحكومة، مؤكدين أنهم على إستعداد لتعليق إضرابهم فى حالة الإستجابة لنصف مطالبهم فى الوقت الحالى، على أن تتم جدولة تنفيذ باقى المطالب خلال فترة زمنية محددة.
وفى محاولة لاستغلال استقالة الحكومة بالامس القريب قام سائقو السرفيس النقل الجماعى بالجيزة بزيادة الاجرة علي بعض الخطوط خاصة بموقف المنيب والمتجه الي شارع القصر العينى في تحد واضح للقانون وعدم الاعتراف بمسؤلى السرفيس بالمحافظة نتيجة غياب الرقابة من القائمين على المواقف ومجاملة السائقين على حساب المواطنين محدودى الدخل الذين يكتوون بالاسعار يوميا
وخلال الصباح الباكر امس حدثت مناوشات بين السائقين والمواطنين ادت الي مشاجرات بسبب ارتفاع الاجرة علاوة علي تقطيع المسافات خاصة بشارع الهرم وفيصل .







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف
.. ووزير الدفاع يلتقى وزير الدولة لشئون الرئاسة ووزير الدفاع لجمهورية غينيا
النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام 5 متورطين فى قتل خاشقجى
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر

Facebook twitter rss