صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البنك الدولى يرصد 100 مليون دولار لتطوير «الترام» ومده إلى القاهرة الجديدة

25 فبراير 2014



أعلن المهندس سامى أبو زيد رئيس الادارة المركزية للهيئة العامة للتخطيط العمرانى عن رصد البنك الدولى للانشاء والتعمير قرض بقيمة 100 مليون دولار لمشروع تطوير ترام مصر الجديد.
وأكد أبو زيد - خلال جلسة المشاركة المجتمعية لمشروع تطوير «ترام مصر الجديدة ومده الى القاهرة الجديدة « بمشاركة البنك الدولى هيئة التخطيط العمراني»- على قيام البنك الدولى بإعداد دراسة لمشاركة القطاع الخاص فى عملية توريد وتشغيل وصيانة الوحدات المتحركة ومشاركة الحكومة المصرية كأحد اساليب الطرح لتنفيذ المشروع.. وعلى ضوء ذلك فانه من المتوقع ان تتضمن مخرجات الدراسة تحديد التكلفة النهائية للمشروع وذلك حتى تقرر الحكومة السيناريو المقترح لتنفيذ المشروع .
وأشار إلى أن البنك الدولى رصد من خلال اتفاقية المنحة الموقعة مع وزارة التعاون الدولى مبلغ قدره 720 الف دولار لتمويل دراسة اعداد التصميمات الابتدائية ومستندات الطرح لتطوير ترام مصر الجديدة من محطة كلية البنات الى القاهرة الجديدة على ان تتولى اعداد الدراسة الهيئة العامة للتخطيط العمرانى.
وتوقع الانتهاء من إعداد الدراسة فى يونيو 2014 والتى بدأ اعدادها منذ فبراير 2011 وتم الانتهاء من نحو 90 % منها.. مشيرا إلى أن المتبقى حاليا هو إعداد مستندات الطرح للمشروع والدراسات البيئة والاجتماعية من قبل شركة «ايكو نسيرف «للحلول البيئية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss