صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الكنيسة الأسقفية: مصر تواجه أزمة بسبب التعصب وعلاجها بالفكر لا القانون

25 فبراير 2014



كتبت- ميرا ممدوح
أناب البابا تواضروس الثانى نيافة الحبر الجليل الانبا موسى الاسقف العام للشباب أمس  الاثنين الموافق 24 فيراير 2014 م فى استقبال وفد دولة جنوب افريقيا الذى حضر الى المقر الباباوى برئاسة سيابونجا كويلي، وزير أمن الدولة بجمهورية جنوب افريقيا ممثلا عن رئيس الجمهورية «جاكوب زوما» .
ودار الحديث حول العلاقات بين البلدين، كما امتدح الانبا موسى كفاح جنوب افريقيا والذى امتد لسنوات كثيرة من أجل إلغاء التمييز العنصرى فى البلاد تحت قيادة الزعيم نيلسون مانديلا ورفاقه المتميزون.
وبدوره امتدح رئيس الوفد الشعب المصرى والحكومة المصرية لدعمها المستمر لجنوب افريقيا اثناء كفاحها واستمرار العلاقات بين الحكومتين والشعبين وقد حضر اللقاء القس لوقا باسيليوس من اسقفية الشباب والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.
أكد الأنبا منير حنا رئيس الكنيسة الأسقفية أن مصر تواجه أزمة كبيرة بسبب الإرهاب والأفكار المتشددة الوافدة من الخارج إضافة إلى الفتن الطائفية، مشيرًا إلى أنه لا أحد يستطيع أن ينقذ مصر إلا من خلال أبنائها القساوسة والمشايخ، ونشر الفكر وليس بفرض العقوبات.
وقال ـ خلال احتفال بيت العائلة المصرى بمقر مشيخة الأزهر، بتكريم القساوسة والأئمة والوعاظ الذين تم تدريبهم خلال عام 2013: «إن أكبر وصايا المسيح هى محبة الله ومحبة الجار المخالف فى العقيدة، مؤكدًا أن المصريين مسيحيين ومسلمين أعضاء فى نسيج واحد».
وأوضح أنه من المهم أن يحمل القسيس والإمام على عاتقهما إنقاذ مصر من الأفكار الغريبة والمتعصبة، معترفًا بأن هناك انعزالاً من قبل الكنيسة عن المجتمع لدرجة أن أصبح هناك سوبر ماركت فى الكنيسة حتى لا يكون هناك تعامل مع سوبر ماركت لمسلم».
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss