صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اللجنة العليا للانتخابات: حلول جديدة لتصويت المصريين بالخارج

25 فبراير 2014



 كتبت- فريدة محمد
التقى عدد من المصريين بالخارج امس د. حمدان فهمى أمين عام اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وقال صبرى الباجا ممثل المصريين بالولايات المتحدة: طالبنا بالتراجع عن قرار إلغاء التصويت عبر البريد أو إيجاد بديل ينهى أزمة بعد المسافة بين السفارة والمواطنين.
وأضاف: عرضنا تداعيات أزمة إلغاء التصويت عبر البريد لأنها تسببت فى تراجع نسبة التصويت فى الاستفتاء على الدستور حيث بلغت 42% فى التصويت على دستور 2012 وتراجعت إلى 15% اثناء التصويت على دستور 2014.
وأشار الباجا إلى وجود صعوبات فى التصويت الالكترونى لعدم توافر الامكانيات الخاصة بالمقار الانتخابية واضاف: نتفهم أن أزمة التزوير عبر البريد التى حدثت فى السعودية والكويت أثناء الانتخابات الرئاسية السابقة  هى  السبب فى إلغاء التصويت عبر البريد.
وحول موقف الأمين العام للجنة قال الباجا: وعدنا بدراسة بدائل لإنهاء هذه الأزمة وحلها قبل إجراء العملية الانتخابية.
شارك فى اللقاء د. نبيل المراغى من المصريين بالعالم العربى وسماح فراج من المصريين العائدين و صبرى الباجا من المصريين بالولايات المتحدة.
وفى سياق آخر تدشن الجبهة الوسطية التى تضم عناصر منشقة عن تيار الإسلام السياسى مؤتمرا جماهيريا  نهاية الأسبوع  فى مركز «حوش عيسى» بمحافظة البحيرة، بمشاركة من أهالى «حوش عيسى» وبناء على طلبهم، نهاية الأسبوع الجارى.
وقال صبرة القاسمى، المنسق العام للجبهة الوسطية: إن المؤتمر سيشهد إعلان الجبهة الوسطية عن بدء حملتها الكبرى لمراجعات أفكار وعقائد التيارات الإسلامية العاملة فى مجال الإسلام السياسى عبر لجنتها الدينية بمشاركة من علماء من الأزهر.
وأضاف «القاسمى»: إن ما يميز حملة الجبهة الوسطية للمراجعات أنها لم تستثن تيارًا إسلاميًا، وتبحث فى جميع أفكار وعقائد التيارات الإسلامية العاملة فى مجال الإسلام السياسى، لاسيما جماعة الإخوان، التى لم تدشن مراجعات لأفكارها فى مراحلها المختلفة عبر 86 عاما هى عمر الجماعة.
وتابع «القاسمى»: «تعلن الجبهة الوسطية عن حملة موازية للحملة مراجعات تيار الإسلام السياسى، تُطلق الجبهة الوسطية من خلالها، أكبر عدد من المواقع الدينية عبر الشبكة العنكبوتية، وعبر مواقع التواصل الاجتماع، تهتم بتصحيح أفكار الجهاد، وتيارات الإسلام السياسى، بمشاركة علماء من الأزهر لعمل مواقع تنشر الإسلام الوسطى.
وأكد منسق الجبهة الوسطية أن المؤتمر سيشهد إعلان عدد كبير من شباب جماعة الإخوان انضمامهم إلى خارطة الطريق، وتصحيح أفكارهم، والعودة مرة أخرى إلى العمل المجتمعى وفقًا للقانون ومعايير ثورتى 25 يناير و 30 يونيو.
وأشار «القاسمى» إلى أن أهالى «حوش عيسى» سيعلنون من خلال مؤتمر الجبهة الوسطية مركز حوش عيسى، أول مدينة مصرية خالية من الإرهاب، يتفق جميع مواطنيها على خارطة الطريق والعمل لصالح البلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية

Facebook twitter rss