صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الأزهر يعلن تدريب وعاظه لأول مرة على الفتوى

25 فبراير 2014



كتب - صبحى مجاهد
أعلن الأزهر الشريف - فى بيان له - أنه قام لأول مرة بتدريب وعاظ الأزهر على الافتاء من خلال عقد عدة دورات، حيث تم عقد الدورات التدريبية التخصصية فى مجال الدعوة الإسلامية وأعمال الفتوى وقد بدأت الدورة الأولى فى الفترة من 26 يناير الماضى وحتى 26 فبراير الجارى.. وأوضح الأزهر أنه سيتم عقب انتهاء الدورة التدريبية المذكورة التى استمرت لمدة ثلاثين يوما لعدد ثلاثين واعظا عقد امتحان لهؤلاء وذلك يوم الأربعاء 26/2/2014.
وفى السياق ذاته طالب د. شومان وكيل الأزهر الشريف، بأن تكون نسبة النجاح فى اجتياز الدورة لا تقل عن 60 %   وذلك شرط للحصول على شهادة اجتياز الدورة مع الاعتداد بهذه الشهادة وربطها ارتباطا كليا بنظام الترقى للوظائف والبعثات للخارج.
وقال الشيخ سعيد عامر الأمين العام للجنة العليا للدعوة الإسلامية: إن تلك الدورات تُعدّ سابقة هى الأولى من نوعها فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر ورئيس اللجنة العليا للدعوة الإسلامية بالأزهر الشريف بالاهتمام الكبير بنشر الدعوة الإسلامية فى الداخل والخارج، وملاحقة المتغيرات العلمية والفكرية بما يتناسب ومتطلبات العصر الحديث، فكان لزاما على مؤسسة الأزهر أن تعمل على رفع المستوى العلمى والفقهى للسادة الوعاظ المصريين على مستوى الجمهورية، وتدريبهم على فنون الدعوة الإسلامية وأعمال الفتوى عمليّاً ونظريّاً، وتأهيلهم على كيفية التعامل مع القضايا المعاصرة فى ضوء مبادئ وأحكام الشريعة الغرّاء، وبوسطية واعتدال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
اقتصاد مصر قادم

Facebook twitter rss