صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

مسيرة لصيادلة الإسكندرية للمطالبة بالكادر

25 فبراير 2014

الاسكندرية: نسرين عبد الرحيم




الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم
قام أعضاء نقابة صيادلة الإسكندرية أمس بتنظيم مسيرة من أمام كلية صيدلة بالمجمع الطبى إلى مديرية الشئون الصحية بشارع فؤاد، اعتراضاً على قانون الحوافز ، وللمطالبة بتطبيق كادر المهن الطبية فى القطاع الحكومى والخاص والمؤسسات العلاجية والتأمين الصحى.
وأعلن الصيادلة اثناء مسيرتهم الدخول فى إضراب جزئى غدا بالاشتراك مع نقابة الأطباء، مؤكدين أنه على الرغم من تقديم حكومة الدكتور حازم الببلاوى استقالتها، إلا أنهم سيواصلون احتجاجاتهم، حتى يتم تطبيق كادر المهن الطبية، ورفض قانون الحوافز.
وحمل الصيادلة لافتات: «من أجل دواء سليم هيئة عليا للدواء»، «إضراب عشان صحة المريض»، «الصيدلى الخبير الأول للدواء»، وقد قاموا بالهتاف: «ياللى بتسأل إيه الحل.. ضرائب عادلة هى الحل»، «حافز حافز ايه.. هو الكادر راح فين».
وأكد الدكتور أحمد سالم - الأمين العام والمتحدث الرسمى باسم نقابة الصيادلة بالإسكندرية - أنه يتم رفض قانون الحوافز، وأنهم يطالبون بتطبيق قانون مشروع كادر المهن الطبية، وأن يتم مساوة الأطباء والصيادلة داخل جميع القطاعات، مشيراً إلى أن الصيادلة يطالبون بإنشاء هيئة عليا للدواء من أجل الحفاظ على صحة المريض والصيدلى، وللقضاء على ظاهرة الأدوية المنتهية الصلاحية.
وأشار إلى اعتراض الصيادلة على المحاسبة الضريبية غير الموحدة والمبنية على أسس غير واضحة وامتناع الشركات عن قبول المرتجعات مما يسبب خسارة كبيرة للصيدلى ويعرض المريض المصرى لخطر اعادة تدوير هذه الادوية المنتهية الصلاحية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss