صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إزالة 4 آلاف قفص سمكى بفرع رشيد فى البحيرة وكفر الشيخ.. غدا

24 فبراير 2014



البحيرة - جمالات الدمنهورى


أصبحت التعديات على نهر النيل والاراضى الزراعية تمثل كارثة كبيرة فى كل المحافظات على مستوى الجمهورية لمواجة تعديات الاقفاص السمكية بنهر النيل فى نطاق محافظتى البحيرة وكفر الشيخ عقدت أمس لجنة مشتركة من المحافظتين برئاسة المهندسة نادية عبده نائب محافظ البحيرة وبحضور المهندسة أحلام احمد السيد والمهندس حافظ عيسوى سكرتيرى عموم محافظتى البحيرة وكفر الشيخ وعضوية رؤساء الوحدات المحلية المعنيين ومساعدى مدير الأمن وشرطة المسطحات المائية والإدارة المركزية للرى وحماية النيل والثروة السمكية لمناقشة كيفية القضاء على مشكلة تلوث مياه النيل وتنفيذ حملة مكبرة لإزالة الاقفاص السمكية بنهر النيل يوم 25 من الشهر الجارى بداية من مركز ومدينة شبراخيت ومحلة دياى بكفر الشيخ حتى قناطر إدفينا.
واستعرضت اللجنة بيانا عن الأقفاص السمكية الموجودة بزمام المحافظتين بفرع النيل والمعدات اللازمة لتنفيذ الحملة وتم التأكيد على بداية الحملة غدا الثلاثاء لإزالة أكثر من 4 آلاف قفص سمكى مخالف بزمام مراكز شبراخيت والمحمودية ورشيد وفوه ومطوبس ودسوق كما تم التأكيد على رصد ومتابعة الموقف بنهر النيل أولا بأول وإزالة المخالفات فى مهدها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالإضافة الى عمل الصيانة الدورية اللازمة لجسور الترع والمصارف العمومية وتطهير المجارى المائية وإزالة ورد النيل.
وأسفر الاجتماع عن تشكيل لجنة لدراسة أسباب التلوث والحلول اللازمة لمواجهتها ودراسة إمكانية نقل الأقفاص السمكية داخل بحيرتى البرلس وإدكو.
أما فى بنى سويف فأرجع المحافظ المستشار مجدى البتيتى سبب توقف تنفيذ خطة إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة لإجراء الاستفتاء على الدستور إضافة إلى انشغال القوات بفض التظاهرات والمسيرات الإخوانية المخالفة للقانون. وشدد المحافظ على أنه سيتم استكمال مراحل خطة تنفيذ إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة خلال الأيام المقبلة بالتنسيق مع الجيش واللواء إبراهيم هديب مدير الأمن بالمحافظة ومسئولى الوحدات المحلية.
وأوضح أنه تم تنفيذ الجزء الأسهل من خطة الإزالات ومعظمها مبان مقامة على الطرق منوها إلى أن ما تبقى هو الصعب ويحتاج إلى خطة أمنية محكمة وعدد كبير من القوات والمعدات الثقيلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss