صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الرئيس الأفغانى يطلب من دار الإفتاء القضاء على الفتاوى التكفيرية

24 فبراير 2014



كتب - صبحى مجاهد
أعلنت دار الإفتاء المصرية عن تسلم مفتى الجمهورية أمس رسالة من الرئيس حامد كرزاى رئيس أفغانستان يطلب فيها تعاون دار الإفتاء المصرية فى مجال القضاء على الفتاوى التكفيرية والمتشددة التى انتشرت بصورة كبيرة فى أفغانستان فى الفترة الماضية، وذلك لما تمثله دار الإفتاء المصرية من مرجعية للفتوى الشرعية للمسلمين فى العالم كله.
أكدت الرسالة - التى سلمها للمفتى الدكتور شمس الرحمن فروتاى مستشار الرئيس الءفغانى - أن علماء الأزهر الشريف حماة للفكر الوسطى وضمانا لتعزيز السلم الاجتماعى فى المجتمعات، وأوضحت الرسالة أن فتاوى التكفير والتشدد قد انتشرت فى ظل غياب دور المنهج الوسطى فى أفغانستان، وهو ما يتطلب استدعاء دور الأزهر والإفتاء فى هذه اللحظة الفارقة من تاريخ أفغانستان.
وأوضح مفتى الجمهورية استعداد دار الإفتاء المصرية الكامل لتقديم الدعم الشرعى لجمهورية أفغانستان الشقيقة، وتم الاتفاق بشكل مبدئى على إرسال بعثات من رجال الدين الأفغان إلى دار الإفتاء للتدريب على صناعة الفتوى والتعامل مع الفتاوى المتشددة.
من جانبه أكد الدكتور شمس الرحمن على أهمية الدور الذى تضطلع به دار الإفتاء المصرية فى ترسيخ قيم الوسطية ونشر روح الاعتدال التى تحملها رسالة الإسلام السمحاء، مشيرًا إلى أن الأزهر الشريف هو كعبة العلم لمسلمى العالم كله، نظرًا لما يتمتع به من منهج وسطى يتفاعل مع معطيات الحياة المعاصرة بشكل متوازن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«المصــرييـن أهُــمّ»
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss