صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الوزراء» يرسل قانون مكافحة غسيل الأموال والإرهاب لمجلس الدولة

24 فبراير 2014



كتب - وفاء شعيرة وإبراهيم جاد
ترأس د. حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا أمس لمناقشة قضية المعاشات بحضور وزراء التضامن الاجتماعى، والمالية، والقوى العاملة، والهجرة، بالإضافة إلى جبالى المراغى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر، ود. شكرى عازر رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وممثلين عن أصحاب المعاشات والنقابات العمالية.
وقال السفير هانى صلاح المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء: إن رئيس الوزراء أكد خلال الاجتماع أن (المادة 17) بالدستور تحمى حقوق أصحاب المعاشات، وأن أموال المعاشات تتمتع بكل الحماية الممنوحة للأموال العامة، كما أن أصحاب المعاشات وحدهم هم من لهم الحق فى الاستفادة والانتفاع بتلك الأموال، موضحا أن الحكومة تضمن أموال أصحاب المعاشات.
من جانبه أكد رئيس اتحاد أصحاب المعاشات حرص الاتحاد على التنسيق مع الحكومة من أجل بحث أفضل السبل الكفيلة بالحفاظ على أموال المعاشات والتأمينات، وحسن توظيفها وتنمية مواردها، بما فى ذلك الوصول لتسويات مع وزارة المالية فيما يخص أموال المعاشات لدى الوزارة.
المشاركون فى الاجتماع طالبوا بأن يتولى رئيس مجلس الوزراء رعاية أى اتفاق يتم الوصول إليه بين وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى وممثلى أصحاب المعاشات، وهو ما رحب به مشددًا على أنه من مصلحة الدولة تسوية المعاملات المالية بين أجهزتها المختلفة.
فيما أرسل مجلس الوزراء مشروع مكافحة غسيل الأموال والإرهارب لقسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعته حيث يتضمن 35 مادة علي أن يبدأ القسم عملية المراجعة خلال الأيام المقبلة مع وضع تعريف للإرهاب وعقوبات إرتكاب هذه الجريمة.
وأكد رئيس المكتب الفني لقسم التشريع إن مشروع القانون عرف العمل الإرهابي بأنه كل فعل من أفعال المنصوص عليها في المادة 86 من قانون العقوبات وكذلك الأفعال التي تضر بالاقتصاد الوطني ومخزون الطاقة والاتصالات ونظم المعلومات وإن مشروع القانون عرف ايضا المنظمة الإرهابية بأنها كل جماعة مؤلفة من أكثر من 3 اشخاص بغرض ارتكاب عمل إرهابي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss