صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إقالة رئيس الشركة القابضة للصوامع والتخزين بعد خسائر 89 مليون جنيه خلال عام

23 فبراير 2014

كتب : نشأت حمدي




أقال الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية رئيس وأعضاء الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بسبب فشل المجلس برئاسة المهندس محمــــــــود عبد الحميد فى تحقيق أهداف الشركة خلال السنة المالية 2012 -2013 وتحقيق خسائر بلغت حوالى 89 مليون جنيه.
جاء ذلك عقب انعقاد الجمعية العمومية للشركة المصرية القابضة للصوامع برئاسة الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الداخلية لاعتماد نشاط الشركة عن العام الماضى 2012 - 2013 والتصديق على الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالى 2014 - 2015 والتى وافقت بأغلبية الأصوات على سحب الثقة من المجلس وأقالته.
وقال الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين أنه تم تعيين على عزمى على عزام عضو مجلس الادارةالمتفرغ مفوضاً عاماً لإدارة وتسيير أعمال الشركة لحين تعيين مجلس إدارة جديد مشيرا الى أن الإقالة أيضًا جاءت بسبب ضعف الأداء وكبر سن وشيخوخة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة السابق مؤكداً أنه سوف يتيح الفرصة للشباب وصغار السن ذو الخبرة العملية والعلمية والتى تكفل النهوض بالشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين لتنفيذ المرحلة الثانية لبناء 25 صومعة  من المشروع القومى لبناء 50 صومعة لتخزين القمح وتشجيع القطاع الخاص على بناء 58 صومعة جديدة.
كما أحال أبوشادى رئيس الإدارة المركزية للاستيراد بهيئة السلع التموينية للنيابة الإدارية بسبب وجود شبهة فساد فى علاقاته مع المتعاملين مع هيئة السلع التموينية.
 وفى السياق ذاته أعلن الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة  الداخلية أمس أن الحملات التى قام بها مفتشو التموين  على المحال المشتركة بالاوكازيون الشتوى فى جميع المحافظات خلال 18يوماً من بداية الاوكازيون وحتى الآن أسفرت عن ضبط حوالى 615 مخالفة أوكازيون وهمى.
 وأشار إلى أن عدد المحال والمتاجر المشاركة فى الأوكازيون حتى الآن  بلغ 3000 محل على مستوى الجمهورية وأن التخفيضات فى الاسعار تتراوح من 20 % الى 50 % على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.
 وأضاف أن المشاركة فى الاوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر فى اختيار السلعة التى يدخل بها الاوكازيون ونسبة التخفيض التى يقررها والالتزام بها مشيرا الى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وله الحق فى رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها وذلك حسب قانون حماية المستهلك وفى حاله الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى 19805 أو 19588وهو يعمل يوميا لحل مشاكل المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss