صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحبس15 يوما لإخوانى استورد خرائط «حلايب وشلاتين» ضمن حدود السودان

23 فبراير 2014



أصدرت نيابة السويس الكلية قرارا بحبس صاحب شركة استيراد وتصدير، قالت إنه ينتمى لجماعة الإخوان المسلمين، 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة استيراد أكثر من ألف خريطة كرة أرضية من الصين تضع مثلث حلايب وشلاتين ضمن حدود السودان.
وكانت جمارك العين السخنة ضبطت حاوية قادمة من الصين بها المئات من الخرائط على شكل كرة أرضية تضع حلايب وشلاتين ضمن السودان وتبين أن إحدى شركات الاستيراد والتصدير قامت باستيراد الشحنة وأن صاحب الشركة من أنصار جماعة الإخوان وأنه استورد الشحنة على أنها أدوات مكتبية.
وأعلنت الداخلية، مؤخرًا، أن أجهزة البحث الجنائى بميناء السويس نجحت فى إحباط محاولة تهريب 1230 من خرائط الكرة الأرضية، موضحًا عليها الحد الجنوبى لجمهورية مصر العربية بدون مثلث حلايب وشلاتين ضمن نطاق الدولة، وضمها ضمن نطاق دولة السودان.
وأضافت الوزارة أن تحريات البحث الجنائى أكدت قيام إحدى المكتبات الكائنة بمنطقة الفجالة بالقاهرة والمملوكة للمدعو «حسام الدين. م» باستيراد حاويتين مقاس 40 قدما قادمة من دولة الصين عبر ميناء السخنة مشمولهما (أدوات مكتبية)، وقيام أصحاب الشأن بإخفاء كميات كبيرة من خرائط الكرة الأرضية، موضحًا عليها الحد الجنوبى لجمهورية مصر العربية بدون مثلث حلايب وشلاتين ضمن نطاق الدولة، وضمها ضمن نطاق دولة السودان.
وأكدت الوزارة، أن ذلك يأتى بالمخالفة للقرارات الجمهورية أرقام 328 لسنة 1983، و298 لسنة 1984، وقرارات الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أرقام 4 لسنة 2009، ورقم 2 لسنة 2012، والمادة رقم 185 من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963.
وفى سياق متصل قضت محكمة جنح قصر النيل المنعقدة فى معهد أمناء الشرطة أمس، ببراءة متهمين وسجن 31 متهمًا آخرين عامين من ألتراس ثورجى وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه، وذلك لاتهامهم بمحاولة اقتحام ميدان التحرير.
كما قررت محكمة جنايات الجيزة،  تجديد حبس حلمى الجزار وعبد المنعم عبد المقصود، ومحمد العمدة، عضو مجلس الشعب السابق، وأبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتحريض على أحداث العنف وقتل المتظاهرين بمحيط جامعة القاهرة وميدان النهضة ومنطقة بين السرايات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss