صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فى جولة لتفقد مشاكل مشروع صقر قريش: وزير الإسكان يطيح بمجلس إدارة التعاونى المركزى بسبب الفساد والإهمال

21 فبراير 2014



كتب – طه النجار


أطاح المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمجلس إدارة الاتحاد التعاونى المركزى بسبب الفساد والإهمال فى المشروعات التى يشرف عليها الاتحاد، وقرر محلب تعيين مجلس إدارة مؤقت لمدة عام، برئاسة اللواء مهندس عادل نصحى، وهو من القيادات الهندسية المشهود لها بالكفاءة والنزاهة، وله تاريخه الهندسى، حيث سيتولى إدارة شئون الاتحاد.


وجاء هذا القرار عقب الجولة التى قام بها الوزير صباح امس، بموقع مشروع صقر قريش، وما لمسه من المعاناة التى يعيش فيها السكان، والإهمال الشديد الذى يتعرضون له منذ ما يزيد على 30 عاما، فضلا عن وجود مخالفات فى تراخيص البناء، وعدم الانصياع لقوانين الإدارة المحلية، وهو ما أدى إلى عدم توفير مناطق انتظار للسيارات، وعدم توصيل الكهرباء.


وقال وزير الإسكان: بالرغم من اجتماعى مع مسئولى الاتحاد منذ 3 اشهر تقريبا، وتكليفهم بحل كل هذه المشكلات، وتعهدهم بذلك، فلم يتغير الوضع على الإطلاق، واتضح أن هناك تقاعسا فى تنفيذ التكليفات.


وشدد محلب، ، على أنه سيتم التركيز فى هذه المرحلة على الاهتمام بالموارد البشرية فى قطاع التعاونيات، ورفع الكفاءة، وحل المشكلات المختلفة، والتواصل الدائم مع العاملين به، والمنتفعين بالوحدات التى يقدمها، فهذه المرحلة تتطلب تفعيل دور التعاونيات، لتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات السكنية اللائقة لشريحتى محدودى ومتوسطى الدخل بأسعار مناسبة، وبالتالى يجب أن يكون العاملون بالاتحاد التعاونى، وقطاع التعاونيات بوجه عام على اعلى مستوى من الكفاءة الفنية، ولديهم استعداد لتقديم الخدمات للمواطنين.


وأكد وزير الإسكان انه سيقوم بإحالة أى مخالفة بقطاع التعاونيات بوجه عام إلى جهات التحقيق المختلفة.
واشار الوزير إلى انه اتفق مع الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، على سرعة اتخاذ إجراء استكمال مشروع صقر قريش، ومن المتوقع الانتهاء من تسليم 720 وحدة سكنية لمستحقيها خلال 3 اشهر، كما تم الاتفاق ايضا على إيجاد أماكن بديلة لانتظار السيارات بدلا من الجراجات التى تم تحويلها إلى انشطة أخرى.


واضاف  محلب: تم تكليف المركز القومى لبحوث البناء والإسكان ببحث شكوى بعض السكان من ارتفاع المياه الجوفية داخل آبار المصاعد، وهو ما يهدد بخطورة داهمة، كما  أجرى وزير الإسكان حوارا مع مجموعة من أبطال حرب أكتوبر من سكان المشروع، واستمع إلى شكاواهم، سواء من انتشار السرقات، وسوء الوضع الأمنى، أو عدم تنسيق الموقع منذ سنوات، وغيرها من الشكاوى.
 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss